• logo ads 2

«اية كابيتال» تحقق 49.7 مليون جنيه أرباحًا مجمعة منذ تأسيسها

alx adv

كشفت “اية كابيتال” القابضة، عن تحقيقها صافي أرباح مجمعة بلغت نحو 49.47 مليون جنيه منذ تاريخ التأسيس في 18 يناير وحتى نهاية يونيو 2023.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إنها سجلت إيرادات بلغت 283.08 مليون جنيه منذ تاريخ التأسيس وحتى نهاية يونيو الماضي.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، سجلت الشركة خسائر ببلغت 2.93 مليون جنيه، بدون تحقيق أي إيرادات خلال الفترة، بحسب قوائم الشركة.

 

يشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة مجموعة عامر القابضة (عامر جروب)، وافقت على تقسيم الشركة إلى أيه كابيتال القابضة، مطلع يناير الماضي، وفقاً لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم واتخاذ القوائم المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي أساساً لتاريخ التقسيم.

وأوضحت أنه وفقاً للتقسيم ستظل عامر جروب – الشركة القاسمة – قائمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها، على أن تتخصص بالقيام بأنشطة (التسويق العقاري – استثمار عقاري – طيران – سياحة – خدمات – مطاعم – تجارة – إدارة مشاريع).

 

ينما ينتج عن التقسيم تأسيس شركة جديدة باسم شركة “إيه كابيتال القابضة” في شكل شركة مساهمة مصرية ويمثل غرضها الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية أو زيادة رؤوس أموالها.

وعلى أن تكون الشركة الناتجة عن التقسيم مملوكة لنفس مساهمي شركة عامر جروب – القاسمة – وبذات نسب الملكية لكل مساهم قبل تنفيذ عملية التقسيم، وسنظل نسبة المساهمين الرئيسين وكذلك نسبة الأسهم حرة التداول في الشركة القاسمة والمنقسمة كما هي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار