• logo ads 2

ليبيا تجني أكثر من 5 مليارات دولار من النفط ومشتقاته في الربع الثاني من 2023

يبلغ الإنتاج النفطي الليبي 1.2 مليون برميل في اليوم.

alx adv
استمع للمقال

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أن إجمالي إيراداتها من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية البتروكيماوية، في الربع الثاني من العام الحالي 2023، قد تجاوزت 5 مليارات دولار أمريكي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأفادت المؤسسة، عبر حسابها في منصة “إكس”، بأن قيمة إيراداتها خلال الفترة من أبريل حتى نهاية يونيو 2023 بلغت 5.46 مليار دولار أمريكي، ومن هذا المبلغ، بلغت مبيعات النفط الخام 4.681 مليار دولار.

وأشارت المؤسسة إلى أن إيرادات المنتجات النفطية بلغت 196.05 مليون دولار في الربع الثاني من هذا العام، في حين بلغت قيمة مبيعات الغاز والمكثفات 121 مليون دولار، وكانت عوائد البتروكيماويات حوالي مليوني دولار.

يُعتبر قطاع النفط العمود الفقري للاقتصاد الليبي، حيث يعتمد الاقتصاد الليبي بصورة رئيسية على هذا القطاع، وبالتالي، تُعتبر إيرادات النفط وصادراتها من ليبيا مصدر الثروة الرئيسي للدولة التي تمتلك إحدى أفضل أنواع الخام في العالم.

ويبلغ الإنتاج النفطي الليبي 1.2 مليون برميل في اليوم، وتعتزم المؤسسة زيادة الإنتاج النفطي إلى مليوني برميل بحلول عام 2027.

وسجل الإيراد النفطي منتصف العام الحالي 61.6 مليار دينار (نحو 12.8 مليار دولار).

ودعت المؤسسة الوطنية للنفط القطاع الخاص الليبي إلى الاستثمار في الحقول المكتشفة، وذلك لزيادة إنتاج النفط في الحقول الهامشية غير المطورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار