• logo ads 2

خبيرة: ضغوط بيعية محلية سبب تراجع المؤشر الرئيسي اليوم

alx adv
استمع للمقال

أكدت حنان رمسيس، خبير أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت خلال جلسة اليوم، تباينا في أداء مؤشراتها، حيث بدأت جميع المؤشرات الجلسة بالمنطقة الخضراء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت حنان رمسيس أنه سرعان ما انتقل المؤشر الرئيسي للمنطقة الحمراء وانخفض بنسبة 0.51% وتقدر بـ 95 نقطة ليتداول عند مستوى 17940 نقطة، كما أن المؤشر كان لديه منطقة مقاومة قوية عند مستوى 18100 نقطة وكان من المتوقع أن يتداول أعلاه ، لكن الضغوط البيعية للمؤسسات العربية والمحلية حالت دون ذلك.

وأضافت خبيرة أسواق المال أن المؤشرات الفرعية شهدت اليوم ارتفاعًا، حيث حقق المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 صعودًا بنسبة 0.83% وتقدر ب30 نقطة ويتداول عند مستوى 3671 نقطة ولديه نقطة مقاومة عند مستوى 4050 نقطة.

كما صعد المؤشر المئوي إيجي إكس 100 متساوي الأوزان للمؤشر بنسبة 0.48 % وتقدر ب26 نقطة ويتداول عند مستوى 5695 نقطة.

 

تأثير الضغوط البيعية لمؤسسات المحلية

 

وتابعت أن بعض الجلسات يظهر بها المتعامل الأجنبي كطرف مشترٍ مما يؤثر بالإيجاب على الأسهم القيادية، لكنه دائمًا ما يعطي أسعار متدنية لهذه الأسهم وما أن تصل الأسهم  إلى قرب منطقة المقاومة يبدأ مرحلة البيع ثم ينتظر أن يصل السهم لنقطة معينة يستطيع أن يحقق منها متاجرة جيدة ومنها يبدأ بتكوين مراكز شرائية مرة أخرى.

وعلى الرغم من ذلك نلاحظ أن مشتريات ومبيعات الأجانب لم تعد تؤثر على المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 كداعم لإرتفاعه، بل أن الضغوط البيعية من قبل المؤسسات المحلية أصبح لها تأثير أقوى من مبيعات المتعاملين الأجانب.

وأشارت أن البورصة شهدت تغاير في القطاعات النشطة حيث شهدت الفترة السابقة تصدرًا لقطاع البنوك، ولكن آلان أصبح قطاع الخدمات المالية الغير مصرفية لديه طفرات سعرية في أسهم بعض الشركات المقيدة به.

وتوقعت “رمسيس” أن المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 سيتخطى المنطقة الحمراء، بسبب نتائج أعمال الشركات التي جاءت جيدة وقوية بشكل كبير، مع عودة الإستحواذات مرة أخرى على العديد من الشركات القوية المتواجده به.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار