• logo ads 2

«غرفة القاهرة» تنظم ورشة تعريفية عن الفاتورة الإلكترونية.. الأحد المقبل

alx adv
استمع للمقال

أعلنت غرفة القاهرة التجارية، برئاسة أيمن عشري، رئيس الغرفة، تنظيم ورشة عمل للمتعاملين من المجتمع التجاري مع عدد من قيادات مصلحة الجمارك، في المجالات المختلفة أهمها الفاتورة الإلكترونية والتخليص الجمركي “تصدير – الاستيراد”.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويأتي اللقاء ضمن مجموعة من الورش التي ستنظمها الغرفة لمنتسبيها في كل الموضوعات مع الجهات المعنية المختلفة خلال المرحلة المقبلة.

 

وحسب بيان لغرفة القاهرة التجارية، تضم الورشة 5 جلسات، الأولى يتحدث فيها أحمد أبوالحسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس المصلحة، نيابة عن الشحات الغتوري، رئيس المصلحة، بعنوان “الفاتورة الإلكترونية”، والدكتورة أمل الجابري مدير عام التطوير بإدارة الإصلاح الجمركي، ورشا شبانة، مدير إدارة الدعم الداخلي للتعاملات الإلكترونية بمصلحة الضرائب.

 

وتقدم ورشة العمل عرضا لدليل المخلص الجمركي، ويقدمها كلا من شهدي عيد صالح، رئيس الإدارة المركزية لشئون المجتمع التجاري بمصلحة الجمارك، ومتولي صلاح، مدير إدارة المتابعة والتنسيق بالإدارة المركزية لشئون المجتمع التجاري بمصلحة الجمارك.

فيما يعرض الدكتور رامي سليمان سنبل، مدير إدارة مبادرات التشريعات بمصلحة الجمارك، ملامح مسودة المستورد.

 

كما يعرض الدكتور ياسر يسري، مدير عام الإدارة العامة لصادرات الدخيلة بمصلحة الجمارك، عرضا لأهم ملامح المصدر.

يأتي ذلك ضمن سلسة من الورش التعريفية التي تقدمها الغرفة التجارية للقاهرة، وفقا لشريف يحيى، النائب الأول لرئيس غرفة القاهرة.

 

وتحرص الغرفة على تقديم سبل التوعية والدعم للانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، من خلال عقد ندوات ولقاءات مكثفة مع المجتمع التجاري.

وأعلنت المصلحة تطبيق الفاتورة في 1 يوليو 2023 ولن يسمح لأي شركة بالاستيراد أو التصدير أو التعامل مع المنظومة الجمركية (نافذة) إلا إذا كانت تتعامل وتصدر فواتير ضريبية إلكترونية.

 

واعتبرت مصلحة الجمارك من 1 يوليو الماضى عدم الاعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية في إثبات التكاليف والمصروفات واجبة الخصم، وكذلك في خصم الضريبة على القيمة المضافة أو ردها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار