• logo ads 2

“أبل” تكشف عن “آيفون 15” وساعاتها الذكية الجديدة في 12 سبتمبر

من المتوقع أن تساعد المنتجات الجديدة في استعادة النمو خلال فترة العطلات الجارية.

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة “أبل” موعد أكبر حدث لترقية منتجاتها هذا العام، والذي سيقام في 12 سبتمبر، وفيه ستكشف الشركة عن هاتف “آيفون 15” والجيل التالي من ساعاتها الذكية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وسيتم بث العرض التقديمي عبر الإنترنت، مع وجود حدث مصاحب في مسرح ستيف جوبز في كوبرتينو، كاليفورنيا، وفقًا للخطة التي أعلنتها الشركة على موقعها الإلكتروني وعبر البريد الإلكتروني بعنوان “وندر لوست”.

تواجه شركة “أبل” ضغوطًا أكبر من المعتاد فيما يتعلق بإطلاق هاتف “أيفون”، حيث انخفضت مبيعاتها لمدة ثلاثة أرباع متتالية بسبب الطلب الهش على الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى.

ومن المتوقع أن تساعد المنتجات الجديدة في استعادة النمو خلال فترة العطلات الجارية، والتي تعتبر أكبر فترة مبيعات للشركة هذا العام؛ وذلك لأن هاتف “آيفون” وساعات “أبل” يعتبران الركيزة الأساسية لإيرادات هذا العملاق التكنولوجي.

وتتضمن المواصفات الرئيسية للهاتف الجديد تشكيلة “أيفون 15” التي تتكون من طرازين للمبتدئين وطرازين متطورين.

ستحصل الطرازات المنخفضة التكلفة، والتي قد تحمل اسم “آيفون 15” و”آيفون 15 بلس”، على بعض الميزات من طراز “برو” الذي تم إطلاقه العام الماضي، مثل شريحة A16 وواجهة ديناميكية وكاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل، ولكنها ستحافظ على التصميم الحالي.

سيكون هناك تغييرات أكثر أهمية في الطرازات المتطورة، بما في ذلك إطار معاد تصميمه باستخدام التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، وحواف أرق حول الشاشة، ومعالج A17 بتقنية 3 نانومتر المتقدمة.

وستجعل استخدام التيتانيوم الهواتف أخف وزنًا قليلاً، وسيتم استبدال مفتاح كاتم الصوت القديم الذي يعود إلى عام 2007 بزر جديد قابل للتخصيص.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تجهيز الساعات “أبل” الذكية الجديدة بمجموعة من التحسينات والترقيات؛ ستشمل تحسينات في الأداء وعمر البطارية، بالإضافة إلى إضافة ميزات جديدة مثل مراقبة مستوى السكر في الدم ومراقبة ضغط الدم.

ومن المتوقع أن تكون الساعات الجديدة متوافقة مع الإصدار الجديد من نظام التشغيل “واتش أو إس 8”.

في الحدث، ستقدم “أبل” أيضًا مزيدًا من المعلومات حول تحديثات نظام التشغيل الجديد، بما في ذلك iOS 15 وiPadOS 15 وmacOS Monterey. ستكشف الشركة عن ميزات وتحسينات جديدة يمكن للمستخدمين الاستفادة منها على أجهزتهم المحمولة والحواسب الشخصية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار