• logo ads 2

السبت.. مصر تستضيف 4 معارض صناعية عالمية تقام لأول مرة

بمشاركة 350 شركة..

alx adv
استمع للمقال

تستضيف القاهرة مجموعة من أهم  المعارض الصناعية الدولية وذلك خلال الفترة من 2 الى 4 سبتمبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة .

اعلان البريد 19نوفمبر

و يعد ذلك إضافة قوية للمعارض الصناعية الموجودة بالشرق الأوسط و  فرصة عظيمة لتطوير الصناعة المصرية و الاستعانة بالخبرة الألمانية فى ايجاد العديد من الفرص التصديرية للمنتجات الصناعية المصرية .

ويشارك بالمعرض نحو  350 عارض من 19 دولة على مساحة 20 الف متر بمركز مصر للمعارض كما يشارك  بعثات تجارية من كل من الاردن السعودية أوغندا و كينيا .

 

وكانت قد أعلنت “مسه دلسدورف الألمانية ” Messe Düsseldorf عن اختيار مصر لاستضافة نسخة الشرق الأوسط  لأهم 4 معارض عالمية فى صناعة (الحديد والمسبوكات والمواسير والأسلاك)، وذلك بالتزامن مع الدورة الثالثة عشر من معرض الحديد والصناعات المعدنية،

وتقام نسخة الشرق الأوسط  للمعارض الأربعة الدولية بالتعاون والتنسيق مع المجلس التصديري لمواد البناء والعربية الألمانية للمعارض .

 

من جهته قال أحمد مجاهد،  رئيس الشركة العربية الألمانية للمعارض المنظم الرئيسى للمعرض أنه تم الاتفاق مع المنظم رقم 1 فى العالم شركة مسه دسلدورف على تنظيم مشترك لمجموعة من معارضهم العالمية والتى تخدم العديد من المجالات الصناعية لعمل دورة خاصة من هذه المعارض للشرق الأوسط على أن تستضيفها القاهرة بالتزامن مع الدورة الثالثة عشر من معرض الحديد والصناعات المعدنية و المعارض .

وأوضح ، أنه قد تم أختيار القاهرة  لإقامة دورة الشرق الأوسط من هذه المعارض العالمية  وذلك لما توفره الحكومة المصرية من مناخ داعم للاستثمار وفرص النمو مما يجعل القاهرة هى المكان المناسب لاحتضان العديد من الأحداث العالمية الهامة.

 

وأضاف “مجاهد” أن  تنظيم هذه الأحداث العالمية سوف يساهم في جذب العديد من الزوار المتخصصين فى الصناعات المعدنية والمواسير والكابلات من شتى دول العالم ومن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو ما يساهم في تحقيق استراتيجية تنمية الصادرات المصرية ويؤهلها لأن تكون بوابة لانطلاق صادرات (الاسلاك والحديد، والمواسير والصناعات المعدنية)، المصرية للعديد من الأسواق الجديدة وتعزيز وجودها فى الدول الافريقية.

وتوقع ،أن يزور المعرض أكثر من 7 الاف زائر متخصص على مدار مدة المعرض الذي يقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة على مساحة 20 الف متر.

 

ولفت إلى أن المعارض المعتزم انطلاقها هي ( معرض  Metec المتخصص فى مجال صناعة الحديد والصلب، و معرض Gifaa المتخصص فى المسبوكات، ومعرض Wire المتخصص فى صناعة الأسلاك والكابلات، ومعرص Tube المتخصص فى صناعة الأنابيب والمواسير)، وسيقام علي هامش المعرض مؤتمر Green manufacturing   نحو تضمين الاستدامة فى كافة مراحل التصنيع.

 

ويضم المعرض عدد من المشاركين في مجال صناعات البناء الاخضر تماشيا مع توجه العالم للتقليل من الانبعاثات الحرارية والكربون، وتعتزم Messe Düsseldorf من خلال تبني خطة مشتركة مع الحكومة المصرية من جعل مصر مركزا إقليميا في الشرق الأوسط وافريقيا لإقامة المعارض الدولية المتخصصة بحلول عام 2025، لما تتمتع به مصر من استقرار امني وسياسي يؤهلها لتكون مركزًا عالميًا للمؤتمرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار