• logo ads 2

مذكرة تفاهم بين “أبوظبي” وإحدى الشركات التكنولوجية الإسرائيلية

alx adv
استمع للمقال

أوضح سوق أبوظبي العالمي أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع بنك هبوعليم الإسرائيلي بهدف تطوير والترويج لابتكارات التكنولوجيا المالية، وتضمنت المذكرة تطوير بيئات العمل وتعزيز الفرص ضمن السوقين اللذين من شأنهما دعم التحول الرقمي لقطاع الخدمات المالية وربط اقتصادي الإمارات وإسرائيل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبموجب المذكرة سيتعاون سوق أبوظبي العالمي وبنك هبوعليم في مجالات التكنولوجيا المالية المختلفة من خلال إطلاق المبادرات والمشاريع المشتركة، وتشمل المبادرات تطوير حلول التكنولوجيا المالية التي من شأنها تسهيل التجارة الدولية وممارسة الأعمال وأنشطة الخدمات المالية بين الإمارات وإسرائيل ودعم شركات التكنولوجيا المالية ورواد الأعمال الراغبين في تعزيز تواجدهم ضمن السوقين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

منطقة الشرق الأوسط

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي: يسرنا البدء في مرحلة جديدة في منطقة الشرق الأوسط لتعزيز وتطوير الأعمال وقطاع التكنولوجيا المالية والتعاون المشترك بين أبوظبي وإسرائيل وسوق أبوظبي العالمي الذي يسعى باستمرار إلى العمل مع شركائه الاستراتيجيين محليا وعالميا، لدعم الخطط والرؤى الاقتصادية للإمارة والإمارات كافة لتعزيز أجندة التكنولوجيا المالية.

 

وأضاف المهيري أنه ومن خلال هذا التعاون مع بنك هبوعليم سنعمل على تطوير قطاع الصيرفة والخدمات المالية في كلتا السلطتين القضائيتين، مؤكدا على أن سوق أبوظبي العالمي سيستمر في التعاون مع رواد القطاع الاستراتيجيين وإطلاق المبادرات الرائدة التي تلبي تطلعات مجتمع الخدمات المالية.

تقدم كبير في العلاقات

ومن جانبه، قال دوف كوتلر، الرئيس التنفيذي لبنك هبوعليم: تعد هذه الاتفاقية تقدماً كبيرا نأمل من خلاله خدمة وتعزيز التعاون في المجال المالي بين الإمارات وإسرائيل، حيث ستتيح هذه الاتفاقية لشركات التكنولوجيا المالية ومتعاملي بنك هبوعليم الوصول إلى عالم جديد من الفرص. نفخر بأن نكون أول بنك يوقع اتفاقية كهذه من شأنها إرساء العلاقات بين البلدين.

 

وتأكيدا على علاقات التعاون الجديدة، سيشارك دوف كوتلر في مهرجان فينتك أبوظبي 2020 حيث سيناقش فرص التعاون التي ستتيحها مذكرة التفاهم هذه ودورها في الوصل بين قطاعي التكنولوجيا المالية بين الإمارات وإسرائيل.

 

الجدير بالذكر أن بنك هبوعليم الذي تأسس منذ أكثر من 100 عام يعد المجموعة المالية الأكبر والأبرز في إسرائيل والتي توفر خدمات الصيرفة للمؤسسات والأفراد ويمتلك أكبر شبكة للصيرفة والتجزئة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار