• logo ads 2

زيارة وفود 16 دولة عربية لبرنامج متطوعي الأمم المتحدة بالقاهرة

استمع للمقال

استقبلت هبة نصير، منسق برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين في مصر أعضاء وفد الاتحاد العربي للعمل التطوعي بمقر البرنامج بالقاهرة في إطار الاحتفال باليوم العربي للتطوع الذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام تحت شعار (بالتطوع تنهض الامم).

اعلان البريد 19نوفمبر

وقد رحبت هبة نصير منسق برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين برئيس الإتحاد الدكتور يوسف بن على الكاظم رئيس الإتحاد والوفد المرافق له من الدول العربية وأبدت استعداد البرنامج في تنظيم العديد من الفعاليات التدريبية والتوعوية الخاصة بالتطوع مع الإتحاد العربي للعمل التطوعي لنشر ثقافة التطوع بين جميع شرائح المجتمع المختلفة في كافة الدول العربية لما لها من آثر كبير على الفرد والمجتمع خلال الاحتفال باليوم العالمي للتطوع الذي يوافق 5 ديسمبر من كل عام.

كما أشارت الأستاذة هبه نصير إلي أن برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين يهدف إلى دعم جهود المتطوعين وتنمية قدراتهم ومهاراتهم التطوعية بالشكل الذي يمكنهم من خدمة مجتمعاتهم بشكل أفضل، بالإضافة إلى إمدادهم بالمعرفة والمعلومات اللازمة لحماية أنفسهم وحماية المحيطين بهم من الأضرار النفسية والجسدية التي تصاحب أوقات الأزمات.

وفود عربية
وفود عربية

وثمن الدكتور يوسف بن على الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالشراكة الاستراتيجية مع برنامج متطوعو الأمم المتحدة من خلال الاتفاقيتين التي وقعتا مسبقا في جامعة الدول العربية والأخرى في المقر الرئيسي لبرنامج متطوعو الأمم المتحدة في بون بألمانيا مما ترك آثر إيجابي بين المتطوعون في الوطن العربي.

وأشار الدكتور يوسف بن على الكاظم رئيس الإتحاد العربي للعمل التطوعي ان الاتحاد ومنذ بداياته أدرك وتبنى جميع القيم والمفاهيم التي ينطوي عليها العمل التطوعي، لذلك بادر الى توسيع دائرة عمله من خلال تعدد النشاطات والممارسات التي حققت نجاحات باهرة، والاتحاد العربي لديه مرتكزات أساسية للعمل التطوعي مثل دليل العمل التطوعي / جواز العمل التطوعي / المرصد العربي للعمل التطوعي / الرخصة الدولية للعمل التطوعي / الملتقى الشبابي التطوعي الدولي وكذلك مراكز التدريب العربية المنتشرة في الوطن العربي.

مشاركة وفود عربية
مشاركة وفود عربية

وأهدى الدكتور يوسف الكاظم رئيس الإتحاد العربي للعمل التطوعي درع الاتحاد للأستاذة هبة نصير منسق برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين كما وجه الشكر والتحية لسيادتها علي حسن الاستقبال والحفاوة البالغة.
كما أهدى الدكتور وائل محمد رضا المستشار الإعلامي ورئيس قطاع المسئولية المجتمعية بشركة تربل إم كتاب من أجل إنسان أفضل للأستاذة هبة نصير منسق برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين.

جدير بالذكر أن الوفود العربية المشاركة في الاحتفال هي قطر والسودان والعراق واليمن والأردن والكويت والسعودية ومصر وسلطنة عمان والبحرين وفلسطين والصومال وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا والأمارات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار