• logo ads 2

مدبولي: اقتربنا من تنفيذ رؤية 2050 ضمن خطة مضاعفة المعمور

استمع للمقال

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة لم تترك منطقة في مصر إلا وطالتها يد التنمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال خلال مؤتمر “حكاية وطن”: “كان لدينا خلل كبير ممثلاً في توزيع السكان في مصر”، مشيرا إلى أن القاهرة الكبرى والإسكندرية يمثلون 56% من سكان الحضر.

 

ولفت إلى أن الدولة استهدفت في خطتها التنموية مضاعفة المعمور المصري، واقتربنا من رؤية 2050 مع اكتمال مشروعات التنمية التي بدأناها.

 

وأضاف:”عملنا بالتوازي على التنمية مع تحقيق الاستقرار السياسي والأمني، وعلى سبيل المثال زحام المرور كان يكبد الاقتصاد المصري خسائر بلغت 8 مليارات دولار، وكان سيصل إلى 18 مليارًا في 2030 لو لم نتخذ أي إجراءات لحل المشكلة”.

 

تابع:”شيدنا وأعدنا تأهيل 17 ألف كيلو طرق، ومصر أصبح ترتيبها الـ18 عالميا فيما يخص تطوير شبكات الطرق”.

 

وأضاف:”9.4 تريليون جنيه تم إنفاقها على مشروعات قومية لتحقيق الرؤية الطموحة”.

 

ولفت إلى أن اكتمال التجربة التنوية يتطلب عملاً متواصلاً لاستدامة عملية الإصلاح، مشيرًا إلى أن كل هذه التجارب الناجحة كانت تقودها قائد لديه رؤية وقدرة على التنفيذ، لكن الوضع في مصر مختلفا وهو أنه لم تكتمل لمصر أي تجربة تنموية باستثناء فترة محمد علي.

 

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر “حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز”، اليوم السبت، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويستمر على مدار ٣ أيام؛ حيث ينتهى فى 2 أكتوبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد كبير من السياسيين والإعلاميين ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة، فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار