• logo ads 2

اجتماع طارئ لـ جامعة الدول العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة

alx adv
استمع للمقال

نقلت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، إن هناك اجتماعا طارئا لـ جامعة الدول العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ونقلت عن السفير مهند العكلوك مندوب فلسطين بالجامعة العربية، بأن هناك اجتماعا طارئا لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بعد غد الأربعاء.

 

مصر تحذر من دعوات النزوح الجماعي للفلسطينيين تجاه الحدود المصرية

 

حذّرت مصادر مصرية رفيعة المستوى في تصريحات موقع قناة “القاهرة الإخبارية” من دفع الفلسطينيين العزل تجاه الحدود المصرية، وتغذية بعض الأطراف لدعوات بالنزوح الجماعي.

 

وقالت المصادر لـ”القاهرة الإخبارية”، إن مصر لم تتوان منذ تفاقم الأوضاع بالأراضي المحتلة، وكثفت اتصالاتها بالأطراف الدولية الفاعلة لوقف التصعيد وحقن دماء الفلسطينيين.

وأضافت المصادر المصرية، أن رؤية القاهرة كانت بعيدة المدى، عندما حذرت من خطورة الموقف وتداعياته على ثوابت القضية الفلسطينية.

 

وأشارت إلى أن دعوات النزوح كفيلة بتفريغ قطاع غزة من سكانه وتصفية القضية الفلسطينية ذاتها.

 

وأكدت المصادر المصرية رفيعة المستوى، أن السيادة المصرية ليست مستباحة، وسلطة الاحتلال مسؤولة عن إيجاد ممرات إنسانية لنجدة شعب غزة.

«القاهرة الإخبارية»: نحمل سلطة الاحتلال مسئولية سلامة طاقم العمل

أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل: “نحمل سلطة الاحتلال مسئولية سلامة كافة أطقم القناة في قطاع غزة”.

وأضافت القناة: “صفارات إنذار تدوي في محيط مكتب القاهرة الإخبارية في قطاع غزة”.

وكانت منى عوكل، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية فى قطاع غزة، قطعت مداخلتها على الهواء لإخلاء المبنى خوفا من تعرضه للقصف.

وقالت: “المشهد أكثر سوداوية وخطر، مما يبدو عليه، وتم توجيه تعليمات لمساحات سكنية واسعة من قطاع غزة بإخلاء المنازل، من ضمن هذه المناطق المنطقة التي تحد منطقة سكنية كاملة في وسط غزة، وهو الأمر الذي لا يقتصر على الحدود الشمالية والشرقية”.

وأضافت: “السكان لا يعرفون إلى أين يجب أن يذهبوا أو يتجهوا، وهو أمر يحدث حالة كبيرة من الإرباك، وعمليا الآلاف من الأسر تخلي مساكنها في مربعات سكنية كاملة، وكل دقيقة يكون هناك تعليمات جديدة والخطر يزداد”.

وتابعت: “المكان الذي نتواجد به من ضمن المناطق التي هناك تعليمات أنها ستكون تحت دائرة القصف، وهناك احتمال كبير أن يخلى البرج في أي لحظة، وعلى ما يبدو أن إسرائيل تدق الناقوس الأخير وتهيئ أهالي قطاع غزة إلى مجازر واسعة”. ثم أنهت المراسلة المداخلة سريعا بعد أن طلب منها مغادرة المبنى.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار