• logo ads 2

رئيس جهاز التجارة الداخلية: تكليفات رئاسية بدمج أبناء سيناء في جميع المشروعات

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين، إن تنمية سيناء شهدت طفرة غير مسبوقة خلال السنوات الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار في تصريحات خاصة، إلي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية حريصة كل الحرص علي دمج سيناء في جميع المشروعات القومية، ومن بينها  مشروعات صوامع الحبوب والغلال، ومشروعات المخازن الاستراتيجية الخاصة بالسلع الغذائية المختلفة والتي تقوم بتخزين مختلف السلع لفترات زمنية طويلة ضمن تكليفات رئاسية صادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقليل الهدر والفاقد الكبير من السلع والمنتجات الغذائية .

 

أكد عشماوي، أن الوزارة وفرت مساحة كبيرة تصل إلي آلاف الأفدنة داخل مدينة رأس سدر، من أجل تدشين صوامع تابعة للوزارة تستقبل محصول القمح من جميع الزراع خلال موسم التوريد من كل عام. وتستهدف تلك الصوامع تقليل هدر القمح الذي كان يحدث كل عام، بجانب توفير العديد من فرص العمل للشباب بتلك الصوامع وكذلك المحافظة علي محصول القمح الذي يعد غذاء رئيسًا وموردًا هام للأسر المصرية من مختلف الفئات.

أوضح مساعد أول وزير التموين، أن الشركة القابضة للصوامع لديها عدد كبير من المخازن الاستراتيجية وصوامع القمح في سيناء تتخطي سعاتها التخزينية 700 ألف طن، من بينها صومعة توشكي التي تصل مساحتها إلي حوالي 500 ألف طن.

كشف عشماوي، عن دور وزارة التموين والتجارة الداخلية، في توفير جميع السلع والمنتجات الغذائية لأهالي شمال وجنوب سيناء دون استثناء، وسعت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلي توفير عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية وكذلك المخابز البلدية ومشروعات “جمعيتي” لأهالي سيناء خلال السنوات الماضية دون أن يشعر أحد من السكان بأي نقص في أي سلعة استراتيجية.

 

أضاف أن جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع الوزارة والحكومة، يخطط خلال هذه الفترة لتدشين منطقة لوجستية كاملة الخدمات من أجل تداول جميع السلع من خلالها في منطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، وحتي الآن من المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات بها إلي حوالي 3 مليارات جنيه.

 

أوضح عشماوي، أن وزارة التموين تستعد أيضًا لتدشين منطقة لوجستية جنوب سيناء وطرحها علي المستثمرين من مختلف الجهات، في حين بدأ تنفيذ منطقة لوجستية أخري في مدينة الطور بالتحديد في سيناء، وسيتم طرحها علي المستثمرين في القريب العاجل .. ومن المتوقع طبقًا للدراسات أن تتخطى تكاليف الاستثمارات فيها مليار جنيه .

 

وأعلن رئيس جهاز التجارة الداخلية، أن الجهاز لديه الآن دراسة ومخطط بشأن إقامة منطقة لوجستية أخرى بالقرب من مدينة شرم الشيخ، بالتحديد علي طريق الرويسات. ومن المقرر أن تتجاوز تكلفة الاستثمارات بها مليون ونصف المليون جنيه، في حين تصل مساحتها بالتقريب إلى حوالي 20 فدانًا.

 

أشار مساعد أول وزير التموين، إلى أن جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين نجح خلال الآونة الأخيرة في تدشين عدد 6 مراكز رقمية شمال وجنوب سيناء، ضمن مشروعات الشمول المالي والرقمنة التي تعتمدها الحكومة في جميع المؤسسات بالدولة.

 

وأكد أن الجهاز قام بالتعاون مع وزارة التموين، بتوفير أكثر من فرع إقليمي لجهاز حماية المستهلك بسيناء بتكلفة تتخطي مليون جنيه، موضحًا أن الجهاز سعى لتطوير مركز تكنولوجي علي مساحة كبيرة في مدينة طابا وذلك من أجل أن يتم توفير الخدمات لجميع أبناء سيناء بسهولة ويسر.

أوضح عشماوي، أن وزارة التموين كانت انتهت من تدشين العديد من المشروعات في سوق العريش التجاري والمتعارف عليه أنه سوق للجملة، بالإضافة إلي توفير حوالي 20 معرضًا للمجمعات الاستهلاكية وتجارة الجملة، بجانب التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ 20 منفذًا آخر لطرح السلع المختلفة بأسعار مخفضة في سيناء للأهالي وذلك في إطار محاربة جشع التجار واحتكار السلع الغذائية.

 

وتابع:” هناك تكليف رئاسي صدر عن الرئيس عبدالفتاح السيسي وشدد خلاله علي ضرورة دمج أبناء وأهالي سيناء في جميع المشروعات الحكومية التي تتم علي أراضي سيناء”.

 

وأشار إلي أن وزارة التموين وكذلك جهاز التجارة الداخلية يستهدفان تدشين عدد كبير من المشروعات في منطقة شبه جزيرة سيناء، تزامنا مع تأمين جميع احتياجات الأهالي من السلع الغذائية واللحوم والأقماح والدواجن وكذلك الخبز الدعم لأبناء محافظة سيناء الذين تم إضافتهم علي البطاقات التموينية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار