• logo ads 2

فى زمن «كورونا»..كيف استعدت المقاهى لمباراة نهائى أفريقا بين الأهلى والزمالك؟

alx adv
استمع للمقال

 

 

«أصحاب المطاعم والمقاهى»: اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية خلال بث المباريات

 

تشهد المقاهى فى مصر وخاصة فى المناطق الشعبية، ازدحامًا كبيرًا خلال مباريات كرة القدم الهامة  وتحديدا اذا كان المنتخب المصرى طرف فى المباراة ، بالاضافة الى الدوريات الأوروبية والانجليزية والتى تلقى متابعة جماهيرية واسعة من فئات كبيرة من الشعب المصرى، بعد تألق عدد من نجوم كرة القدم  المصرية فى هذه الدوريات وذلك من قبل ظهور فيروس كورونا  المستجد.

اعلان البريد 19نوفمبر

إجراءات الحكومة الاحترازية ضد كورونا

وجاءت جائحة كورونا ، وما تبعتها من إجراءات  حكومية تتضمن الإغلاق وتعليق الأنشطة، كانت المباريات الساخنة والأكثر إثارة  تحتل اهتماما كبيرا لأصحاب المقاهي، وهو ما يكون له مردود مالى كبير من هذا الزحام  خلال مشاهدة المباراة، ولكن تفشى الفيروس كان حائلا لهذا المردود وهو ما أدى إلى خسائرمالية لعدد كبيرمن أصحاب المقاهى .

ووفقا لقرارات مجلس الوزراء ، فإن المقاهي التي أغلقت جزئيا، في مارس الماضي، قبل أن تغلق تماما لشهور، عادت إلى العمل بنسبة 25% ثم زادت إلى 50%، نهاية يوليو الماضي، ورغم أن ذلك لم يعوض العاملين في المقاهي وأصحابها عن الخسائر التي تعرضوا لها على مدار شهور، إلا أن ذلك مثل لهم بارقة أمل. لكن تلك النسبة المفروضة لا تخضع للرقابة بشكل دائم، ولا يلتزم بها في كثير من المقاهي وتحديد فى الأماكن الاكثر شعبية وتكدس بالسكان.

مباراة نهائى أبطال افريقيا

وينتظر ملايين المصريين من متابعى  ومشجعى كرة القدم ، خلال السعات المقبلة مباراة نهائي أبطال إفريقيا بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك المزمع عقدها في الـ27 من نوفمبر الجاري الموافق الجمعة المقبلة ، لكن استعدادات الكافيهات والمقاهي  لهذه المباراة ستكون مختلفة، وذلك نتيجة لزيادة أعداد الاصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة والتى تفرض اتخاذ الاجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الوباء.

شعبة اصحاب المطاعم والمقاهى

من ناحيته قال محمد امبابى رئيس شعبة أصحاب المطاعم والمقاهى بغرفة الجيزة التجارية، إن المقاهى والمطاعم  المرخصة من قبل وزارة السياحة والصحة ملتزمة بالاجراءات التى قررتها الحكومة والخاصة بفيروس كورونا، من اجراءات التباعد وارتداء الكمامات الطبية أو الماسكات واستخدام المطهرات  .

وعن المقاهى المتواجدة فى الاماكن العشوائية  والتى تشهد ازدحاما كبيرا خلال إذاعة المبارايات ، أكد “امبابى” أن مثل هذه المقاهى لا تخضع  لرقابة وزارة السياحة وغرفة المنشآت السياحية،ولكنها تتبع المحافظة او المحليات، مؤكدا  أن هناك حملات تفتيشية ورقابية على المطاعم يوميا، من قبل وزارة السياحة ووزارة الصحة وجهازحماية المستهلك على حد قوله.

جائحة كورونا

وتابع “امبابى” فى تصريحات لـ”عالم المال ” أن المواطنين يدركون خطورة التجمعات والأماكن المزدحمة مما قلل الإقبال على المطاعم والكافيهات على عكس المتوقع خلال الفترة الأخيرة، موضحا أن ثقافة المواطن بدأت تتغير بعض الشىء وخاصة بعد ظهور جائحة كورونا المستجد.

وأوضح رئيس شعبة المطاعم  والمقاهى، أن قطاع المطاعم هو القطاع الأكثر تضررًا جراء أزمة كورونا، نتيجة قرارات الإغلاق التى أعلنتها الحكومة، خلال الفترة الماضية  مشيرًا إلى أن خدمة  توصيل  الطلبات للمنازل “الدليفري” لا تمثل سوى 10% من إجمالى المبيعات اليومية.

مباراة الأهلى والزمالك

وفى سياق متصل أعلن أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أن مباراة الأهلى والزمالك المقرر له الجمعة المقبل فى نهائى دورى أبطال أفريقيا ستقام بدون حضور جماهيرى، مشددًا أن إدارة الكرة في مصر نجحت في نقل المباراة لاستاد القاهرة، لكن بسبب تداعيات فيروس كورونا وبعد اتفاق اتحاد الكرة مع نظيره الأفريقي فلن تحضر الجماهير المباراة لكن المباراة ستتم إذاعتها أرضيًا ولن يتم غلق المقاهي يوم المباراة.

وقال صبحى، خلال فعاليات  ندوة “نبذ التعصب بجامعة مصر” التى عقدت امس  إن الأديان السماوية تدعو للتسامح والحب التعصب “وهو ما ينعكس علي تشجيع الأندية المصرية ومثالا الانتماء للأهلي والزمالك.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار