• logo ads 2

كيف تتم هيكلة البطاقات التموينية؟.. مستشار وزير التموين يُجيب

alx adv
استمع للمقال

قال اللواء عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية دائمًا ما تحرص علي وصول الدعم السلعي لجميع مستحقيه من المواطنين علي مستوي الجمهورية، وذلك في إطار تكليفات صادرة بشكل مباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد “مدكور” في تصريحات خاصة لـ «عالم المال»، ان الحكومة حريصة علي توفير جميع السلع للمواطنين من محدودي الدخل بأسعار مخفضة داخل المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بدالي التموين في جميع المحافظات.

فلترة الأسماء التي تستحق الدعم التمويني

وحول آلية فلترة البطاقات التموينية من غير المستحقين، أشار مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، إلي أن هناك شروط وضعتها الوزارة من أجل الحصول علي الدعم السلعي من الوزارة كل شهر من خلال البطاقات التموينية بعد قيام لجنة من الوزارة بتنقية وفلترة الأسماء التي تستحق الدعم حتي يتم السيطرة علي إهدار المال العام.

 

وخلال حديثه أشار “مدكور” إلى أن الرقم القومي هو طريق حصول كل مواطن علي الدعم التمويني، حيث تقوم الوزارة بالكشف عليها والبدء في التحريات عن صاحب البطاقة وهل يستحق الدعم السلعي أم لا؟، موضحًا أنه خلال الفترة الماضية تم فلترة قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين من مستحقي الدعم وتم استبعاد عدة أسماء من بينها متوفين ومسافرين يعملون في الخارج وهنالك أيضا كانت توجد أسماء وهمية تحصل علي الدعم التمويني وتم تنقيتها بشكل فوري.

 

وأوضح “مدكور” أن الوزارة قامت بتدشين قاعدة بيانات الكترونية تسير وفقًا مستهدفات الدولة بشأن التحول الرقمي والشمول المالي، تلك القاعدة تعزز من فلترة الأسماء المستحقة للدعم التمويني، كما تقوم بتطوير الخدمات التموينية المقدمة للمواطن البسيط من مختلف الفئات.

الدولة تسير وفقًا لخطة تدعم مصلحة المواطن من محدودي الدخل

وتابع مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي، أن الدولة تسير وفقًا لخطة تدعم مصلحة المواطن من محدودي الدخل، تلك الخطة تأتي في إطار دعم المستحقين وفقًا لشروط وبنود العدالة الاجتماعية، مؤكدًا أن الدولة توفر المليارات سنويًا لدعم المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية ولا توجد أي نية لخفض الدعم خلال الفترة المقبلة.

 

وعن الإعلان عن ميكنة الخدمات التموينية، أكد “مدكور” أن الميكنة الالكترونية وسيلة للحد من التلاعب في السلع التموينية من أجل ضمان وصول الدعم التمويني للمستحقين وعدم التلاعب في قوت يومهم وذلك من خلال تسجيل جميع السلع التموينية التي يحصل عليها المواطن فعلي سبيل المثال في حال حصوله علي سكر يظهر رصيد السلع الخاصة به أنه حصل علي السكر وهو ما يسمي بتسجيل المنتجات التموينية الكترونيًا وهو ما تم تطبقيه بالفعل خلال الفترة الماضية في عدد من المحافظات.

 

وحول شروط الحصول علي الدعم التمويني، قال “مدكور” إن غير المستحقين وضعت الوزارة لهم عدة ضوابط من بينها أولياء الأمور الذين يدفعون مصاريف مدارس تتخطي حاجز الـ 20 ألف جنيهًا، وكذلك أصحاب الشركات الذين يمتلكون أرصدة بالملايين ومن يتخطي حاجز ضرائبه 100 ألف جنيه، بالإضافة إلي من يمتلك حيازة زراعية تصل إلي 10 أفدنة، وهناك من يتخطي فاتورة الكهرباء لديه ألف جنيه شهريًا ، كما يوجد من يستهلك فاتورة هاتف محمول تتخطي الـ 800 جنيه شهريًا ، هناك أيضا من يمتلك سيارات فارهة تبدأ من موديل عام 2018، إلي جانب حذف المسافرين إلى الخارج لمدة تصل إلي حوالي 6 أشهر كاملة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار