• logo ads 2

«بيك لاند إيجيبت»: 400 مليون جنيه حجم استثمارات الشركة سنويًا

alx adv
استمع للمقال

يعد قطاع الصناعات الغذائية واحدًا من أهم القطاعات التي تشغل بال الرأي العام المصري، تزامنًا مع ارتفاع الأسعار المتتالي الذي تشهده مختلف السلع الغذائية، ويعود ذلك إلي عدة أسباب من بينها ارتفاع سعر الدولار والحروب الحالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومن جانبها أجرت «عالم المال» حوارًا صحفيًا مع إمام أبو زيد،  المدير التجاري لشركة «بيك لاند إيجيبت» والمتخصصة في الخامات الأولية للصناعات الغذائية، مؤكدًا أن الشركة تقوم بالتصدير في التوقيت الحالي لأكثر من 20 دولة منها الخليجية والأوروبية والافريقية.

 

وجاء نص الحوار كالتالي:

 

ماهى أهم المنتجات التي توفرها الشركة للسوق المحلي؟

الشركة لديها العديد من خطوط الإنتاج المتخصصة في معظم المنتجات الغذائية من بينها تصنيع الجيلي وإنتاجه وكذلك الآيس كريم والكاسترد، وهناك أيضا ننتج الكعك المافن والدونات ومحسنات الكيك المختلفة والعديد من خلطات الخبز المميزة ونعمل علي إنتاج الفوندان بأنواعه الساخن والبارد أيضا.

 

مهاى أحدث خطوط الإنتاج المنضمة للشركة حديثًا؟

نستهدف فتح خطوط إنتاج جديدة لعدد من السلع الغذائية ونبحث تطوير خطوط الإنتاج الخاصة بالآيس كريم وكذلك خلطات التغليف المخفوق وخلطات الخبز التي تخدم قطاع عريض من المواطنين.

 

ماهى أبرز خطوط التوريد التي تعتمد عليها الشركة؟

تقوم الشركة بتوريد كميات للعديد من الشركات الهامة العاملة في السوق من بينها شركات سايلو فودز وجميع المخابز الكبري في مصر سواء التابعة للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص وجميع الفنادق في مصر نعمل معه من خلال توريد كميات هائلة من خامات المواد الغذائية التي تحتاجها، ولدينا نسب توريد عليا لمصانع الكيك ومصانع الحلويات ومصانع الاسبونج بشكل عام.

 

ماذا عن تطوير المنتج الذي توفره الشركة للمستهلك تزامنًا مع دعوات المقاطعة والاقبال الملحوظ علي شراء المنتجات المصري؟

من ينافسنا في السوق المصري والمحلي هي شركات تستورد خاماتها وتنافس بنسبة معينة وهي نسبة قليلة، نحن نوفر نفس الكواليتي والجودة التي تقدمها الشركات التي تعتمد علي الاستيراد، بالإضافة إلي ميزة أخري نوفرها من الشكرة وهي توفير السلع بأسعار قليلة عن الشركات الأخري في متناول الجميع.

 

وعلي الرغم من تواجد فكرة المقاطعة للمنتجات المستوردة من الخارج إلا أن المنافسة تشتعل بيننا وبينهم بفضل جودة المنتج المقدم لدينا، فعلي سبيل المثال لدينا منتج السينابون منتج معتمد من أمريكا وميدل إيست، وكذلك دونات منتج معتمد لدينا في أمريكا ونقوم بتصدير كميات هائلة من هذه المنتجات إلي الخارج وتتقدم العديد من الدول للحصول علي منتجاتنا نظرا لجودتها.

 

ماذا عن تصدير منتجات الشركات؟

نقوم بتصدير الغالبية العظمي من منتجات الشركة إلي الخارج وتصل منتجاتنا إلي أكثر من 20 دولة تقوم بارسال طلبات لنا من أجل الحصول علي منتجاتنا من بينها دول خليجية ودول أخري كإيطاليا وإنجلترا ودول أخري إفريقية من بينها كينيا وأوغندا ودول جنوب أفريقيا والسودان وليبيا والإمارات والكويت والسعودية والبحرين وعمان.

 

ماذا تستهدف الشركة خلال عام 2024؟

نستهدف خلال 2024 رفع قيمة الحصيلة الدولارية لدينا من أجل أن نوازن بين ما يحتاجه السوق المحلي والتصدير، وهنالك نسبة تصل إلي 15% نقوم باستيرادها ضمن المواد الخام وسعرها يرتفع بشكل يومي نظرا لارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، وهو ما يدفعنا الي رفع قيمة التصدير حيث نقوم بتصدير نسبة تصل إلي 20% من إجمالي إنتاج المصنع ونستهدف خلال 2024 أن نقوم بتصدير حوالي 35% من منتجاتنا الغذائية المختلفة ويحدث بالتالي توازن بين ما يتطلبه السوق المحلي ومتطلبات السوق العالمي بشأن التصدير.

 

كم يبلغ حجم استثمارات الشركة سنويًا؟

400 مليون جنيه استثمارات بشكل عام، ويوجد تصدير حوالي 2.5 مليون دولار سنويًا أيضًا.

 

هل يوجد توزيع لمنتجات الشركة داخل المحافظات والقري؟

منتجات الشركة تصل إلي جميع المواطنين بسهولة ويسر ولدينا شبكة موزعين قوية في جميع المحافظات ونعمل أيضا مع تجار جملة في كل مكان وتوجد أيضا العديد من المصانع تحصل علي منتجاتنا وتوزعها بالسوق المحلي.

هل توجد أي تحديات تواجهكم خلال الفترة القادمة؟

الاستيراد الذي نقوم به من الخارج فيما يخص الخامات بشكل عام يشكل أزمة كبري لنا ولجميع الصناعات وذلك تزامنًا مع ارتفاع سعر الدولار في السوق المصرية الموازية.

 

ماذا عن نشأة شركة «بيك لاند إيجيبت»؟

الشركة تأسست في بداية عام 1988، كما أنها تعد إمبراطورية رائدة في صناعة الحلويات وتتميز بالسمعة الطيبة في صناعة المواد الخام للمخابز والحلويات لمحلات المعجنات والفنادق والمطاعم والمؤسسات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار