• logo ads 2

“شعبة السكر”: أزمة توفير المنتج لمصانع التغذية انتهت

بعد تخصيص وزارة التموين احتياجات المصانع منه

alx adv
استمع للمقال

قال حسن فندى، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن أزمة توفير السكر للمصانع الغذائية انتهت بعد مخاطبة وزارة التموين والتجارة الداخلية مصانع إنتاج السكر بتوفير احتباجاتها من المنتج من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد فندى، فى تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن السكر مادة خام لمصانع الصناعات الغذائية، وصعوبة توفيره الفترة الماضية أثر بالسلب على هذه لمصانع التى ترتبط بعقود تصدير خارجية بجب الوفاء بها حتى لا تخسر هذه المصانع الأسواق التصديرية التى فتحتها ويتضرر الاقتصاد المصرى من تراجع الصادرات.

 

وحول كميات السكر التى تم تخصيصها للمصانع الغذائية، أوضح رئيس شعبة السكر أن الوزارة تخصص لكل مصنع كميات السكر التى يحتاجها وفقا لحجم إنتاجه واحتياجه للسكر كمادة خام فى صناعته بحد أقصى 200 طن لكل شركة بإجمالى 3700 طن تقريبا لحوالى 18 شركة .

 

وأضاف رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات أن سعر طن السكر الأبيض الخام يباع لمصنعى الصناعات الغذائية بمبلغ 30 ألف جنيه مقابل 24 ألف جنيه لمصانع تعبئة السكر وتجار التجزئة وذلك بعد انخفاض سعر الطن من 40 ألف جنيه قبل تدخل الوزارة وحل الأزمة.

 

ويبلغ حجم استهلاك مصر من السكر حوالى 3.2 مليون طن سنويا منها 2.4 مليون طن إنتاج محلى ونستورد الباقى.

 

وتجاوز سعر كيلو السكر الأبيض فى مصر 50 جنيها منتصف شهر نوفمبر المنصرم، وعلى إثره  طرحت وزارة التموين كميات كبيرة منه بسعر 27 جنيها للكيلو بالمجمعات الاستهلاكية لسد العجز وخفض السعر .

 

كما عملت وزارة التموين والتجارة الداخلية على زيادة كميات السكر المطروحة على بطاقة التموين حيث يحصل صاحب البطاقة التى تقل عن 4 أفراد على كيلو سكر حر بسعر 27 جنيها تدفع نقدا والبطاقة التى تزيد عن 3 أفراد بحصل على 2 كيلو سكر بسعر 27 تدفع نقدا إلى جانب السكر المدعم فى البطاقة بسعر 12.6 للكيلو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار