• logo ads 2

خبير: ارتفاع محير لمؤشرات البورصة بختام اولى جلسات 2024

alx adv
استمع للمقال

قال اسلام عبد العاطي خبير أسواق المال أن البورصة المصرية أغلقت أولى جلسات عام 2024  على صعود جماعي لمؤشراتها، حيث حقق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 صعود بنسبة 2.44%  وأغلق أولى جلسات العام عند 25501 مستوى نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

إرتفاعات طفيفة للأسهم القيادية

وأضاف خبير أسواق المال أنه على الرغم من تلك الإرتفاعات الا أنها لم تأثي بأثر ملحوظ على معظم الأسهم، حيث شهدت بعض الأسهم تغيرات إيجابية بشكل فردي وليس قطاعات كاملة.

كما حققت بعض الأسهم القيادية إرتفاعات طفيفة والأخري إرتفاعات أكبر، مع نشاط ملحوظ لبعض الأسهم القيادية ضعيفة الأداء حيث بدأت في دعم المؤشر الرئيسي بالختام.

وبالتالي كان هناك حالة من التذبذب لدى المستثمرين بسبب إنخفاض بعض الأسهم المعتاد التعامل عليها خلال الجلسات.

وتابع أن حجم السيولة اليوم لم يكن كافيًا لتغليف الأداء العام للأسهم، كما شهدنا عمليات جني أرباح طفيفة بنهاية تداولات جلسة اليوم.

وأوضح أن أداء البورصة اليوم هو أداء محير، جاء ذلك بسبب أن السوق المصري يشهد إعادة هيكلة بعد نهايات مضطربة لعام 2023 ، مع تحيير المستتثمرين بنسب إغلاق المؤسسات لمراكزها المالية، ومتي ستعود للنشاط مرة اخرى .

كما أن السوف لازال في إنتظار  إتجاه السياسات النقدية التي تحكم السوق خلال الفترة الحالية، وهل ستيم تحرير سعر الصرف ام لا؟، وبالتالي فأن المستثمر في حالة من التحيير لأخذ الإتجاه الواضح.

وأشار أن المؤشر السبعيني إيجي إكس ٧٠ شهد اليوم أداء أفضل من المؤشر الرئيسي، حيث ارتفع بختام جلسة اليوم بنسبة 2.44%، ومن المتوقع أن يشهد مزيد من الإرتفاعات خلال الفترة القادمة.

واخيرًا أكد “عبد العاطي” أن البورصة المصرية شهدت إستقرار كبير في بداية تداولات العام الجديد ٢٠٢٣، مع توقعات باستكمال ذات الأداء خلال جلسة الغد. 

ختام تداولات اليوم

أغلق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 أولى جلسات 2024 على إرتفاع  بنسبة 2.44% ووصل عند مستوى 25501 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 2.34% وأغلق عند مستوى 30887 نقطة، وإرتفع مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 2.47% وأغلق عند مستوى 10859 نقطة.

 

كما حقق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان صعودًا بنسبة 3.06% وأغلق عند مستوى 5640 نقطة،وإرتفع مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 2.93% وأغلق عند مستوى 8111 نقطة.

جاء ذلك مدفوعًا بعمليات شراء من قبل المتعاملين المصريين والعرب فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع، وسط تداولات بلغت 3.4 مليار جنيه ربح معها رأس المال السوقي 34 مليار جنيه وأغلق عند مستوى 1.753 تريليون جنيه. 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار