• logo ads 2

بلتون المصرية ترد على أنباء دمج المساهم الرئيسي أصولاً بقيمة 27 مليار دولار

alx adv
استمع للمقال

أصدرت شركة بلتون المالية القابضة، توضيحاً بشأن اتجاه أبوظبي إلى دمج مجموعة من استثمارات الشركة العالمية القابضة”IHC”، في شركة “2 بوينت زيرو” (2.0) بأصول 27 مليار دولار، ومن بين تلك الاستثمارات بلتون.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت بلتون في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أن العملية عبارة عن إعادة هيكلة ملكية المساهم الرئيسي ببلتون للعديد من الكيانات التابعة في كيان اقتصادي كبير وليس اندماجاً.

وكانت الشركة العالمية القابضة “IHC”، أعلنت عن تأسيس شركة “2 بوينت زيرو” (2.0)؛ بهدف دمج مجموعات أعمال من الكيانات التابعة لها تحت كيان جديد، بحجم أصول قد يتجاوز حاجز الـ100 مليار درهم (27.2 دولار).

وتضم العالمية القابضة مجموعة شركات بقيمة 239 مليار دولار يقودها مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان الذي يشرف على إمبراطورية تبلغ قيمتها 1.5 تريليون دولار؛ وفقاً للشرق- بلومبيرج.

وبحسب بيان العالمية للاستثمار، تضمنت الشركات المشمولة بالدمج (شيميرا للاستثمار، لونيت، لتون القابضة”، إنترناشيونال ريسورسيس هولدينغ (IRH)، و”ساجاس”، و”سيتادل تكنولوجي”).

يشار إلى أن بلتون المالية القابضة، حققت صافي ربح بلغ 85.77 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 139.88 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى إلى 956.52 مليون جنيه، مقابل إيرادات قدرها 257.66 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي لتحقق 301.84 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 66.49 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار