• logo ads 2

رسوم تسجيل السيارات 2024.. وتفاصيل «نقل ملكية السيارات في 2024»

alx adv
استمع للمقال

رسوم تسجيل السيارات، و نقل ملكيتها، أصبح حديث الساعة، وكثر البحث والتساؤل والاستفسارات بشأن هذا الملف الهام، خاصة بعدما بدأت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، في تطبيق رسوم تسجيل السيارات ورسومها النسبية عن عام 2024 للسيارات الأجرة والملاكي، وتحديد الرسوم على حسب موديل السيارة المراد تسجيلها.

اعلان البريد 19نوفمبر

رسوم نقل ملكية السيارات، شهدت زيادة جديدة، طبقها الشهر العقاري، على عقود تسجيل بيع السيارات الأجرة والملاكي والموتوسيكلات والنقل والمقطورات والجرارات والأتوبيسات والميكروباصات، وذلك بمكاتب التوثيق التابعة لمصلحة الشهر العقاري، والتي بدأ تطبيقها يوم الإثنين الماضي، تزامناً مع بداية العام الجديد 2024.

رسوم تسجيل السيارات، و نقل ملكيتها، بالشهر العقاري، زادت من 5% إلى 10%، علماً بأن هذا القرار لا يخص السيارات الجديدة، وبالتالي فان القرار، لن يؤثر سلبياً بشكل كبير على سوق وقطاع السيارات.

رسوم تسجيل السيارات 2024

رسوم تسجيل السيارات، سيتم وضع الرسوم على حسب موديل السيارة وسنة صناعتها والسليندر، وإن كانت أجرة فستكون الرسوم، على حسب أعداد الركاب، وستشمل الرسوم : “رسوم توقيع العقد، رسوم العقد، رسوم إدارية”، وبعد توقيع العقد يتم إخطار إدارة المرور بذلك الأمر، فتتمكن الإدارة من نقل رخصة السيارة باسم المشتري بدلا من اسم البائع، وتوضع الرسوم على حسب قيمة شراء السيارة التي يتم تسجيلها في الشهر العقاري.

خطوات تسجيل السيارات ونقل الملكية بالشهر العقاري

  • رسوم توقيع العقد، رسوم العقد، رسوم إدارية.
  • عقب توقيع العقد يتم إخطار إدارة المرور بهذا الأمر لتقوم بنقل رخصة السيارة باسم المشتري بدلا من أسم البائع.
  • وتتواجد رسوم تسجيل السيارات ونقل الملكية بالشهر العقاري على حسب قيمة شراء السيارة التي يتم تسجيلها.

أسعار تسجيل السيارات ونقل الملكية بالشهر العقاري:

 

رسوم تسجيل السيارات 2024
رسوم تسجيل السيارات 2024

رسوم تسجيل السيارات 2024.. مواعيد الشهر العقاري المسائية

رسوم تسجيل السيارات.. وفرت وزارة العدل، مقار الشهر العقاري في جميع محافظات الجمهورية، التي تعمل خلال الفترة المسائية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشغيل فروع توثيق وإتاحة العمل بها خلال الفترة المسائية؛ تيسيرًا على المواطنين، وتلبية لاحتياجات وظروف كافة الفئات على مستوى الجمهورية.

وتعمل المكاتب من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 9 مساءً بنظام الحجز المسبق من خلال بوابة مصر الرقمية، أو تطبيق أرغب في عمل توكيل، مع السماح بإجراء المعاملات دون التقيد بالحجز المسبق وإعطاء أولوية للحاجز بالنسبة للفروع التابعة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

رسوم تسجيل السيارات
مقرات الشهر العقاري

رسوم تسجيل السيارات 2024.. ما هي خدمات مراكز توثيق الشهر العقاري؟

وتوفر مراكز توثيق الشهر العقاري استخراج توكيل رسمي عام قضايا، وتوكيل رسمي عام بنوك، وتوكيل في الأمور الزوجية، وتوكيل عام مخصص، وتوكيل إدارة سيارة، وتوكيل بيع سيارة، وعقد بيع سيارة، وإقرار بشطب دعوى، وإقرار تصحيح محرر موثق، وإقرار بقبول بيانات مساحية، وإقرار رسمي، وحديثًا خدمات توثيق العقارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار