• logo ads 2

محافظ البنك المركزي ووفد وزاري يلتقون وزيرة الخزانة الأمريكية

alx adv
استمع للمقال

صرحت وزارة الخزانة الأمريكية إن وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين ستلتقي مع كبار مسؤولي المالية المصريين في واشنطن اليوم الثلاثاء، وسط محادثات بين القاهرة وصندوق النقد الدولي بشأن مساعدة تمويلية إضافية.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك في ظل مخاوف من آثار الحرب في قطاع غزة المجاور على الاقتصاد المصري، والتي تهدد بتعطيل حجوزات السياحة وواردات الغاز الطبيعي، والهجمات الأخيرة على سفن البحر الأحمر.

 

يذكر أن برنامج قرض مصر بقيمة 3 مليارات دولار المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي في ديسمبر 2022، مازال متوقف وسط ترقب بقرار بتعويم العملة أو إحراز تقدم في بيع أصول الدولة.
وأرجأ صندوق النقد الدولي صرف نحو 700 مليون دولار كانت متوقعة في 2023، لكنه قال في ديسمبر إنه يجري محادثات لمضاعفة برنامج قيمته ثلاثة مليارات دولار نظرا للمخاطر الاقتصادية الناجمة عن الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وغزة.

ولم يكن لدى صندوق النقد الدولي تعليق فوري بشأن ما إذا كانت السلطات المصرية ستجتمع أيضًا مع مسؤولي الصندوق خلال زيارتهم لواشنطن.

وأوضحت وزارة الخزانة إن يلين ستجتمع مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، الدكتور رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ البنك المركزي حسن عبدالله.
ويأتي الاجتماع في الوقت الذي يزور فيه وزير الخارجية أنتوني بلينكن الشرق الأوسط كجزء من حملة جديدة لمتابعة أبعاد الحرب في غزة تخوفًا من التحول إلى صراع إقليمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار