• logo ads 2

«الرقابة المالية»: 101 مليار جنيه تمويلات ممنوحة من الجهات التابعة للهيئة خلال شهر

alx adv
استمع للمقال

أظهرت أحدث التقارير الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية عن شهر أكتوبر 2023 أن إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة (أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي) بلغت قيمتها 101.4 مليار جنيه خلال تلك الفترة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتوزعت هذه التمويلات بين 66 مليار جنيه قيمة إصدارات الأسهم، و14.8 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلي، و7.8 مليار جنيه قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و4.8 مليار جنيه قيمة التمويل الاستهلاكي، بجانب 3.7 مليار جنيه حجم الأوراق المخصمة، بالإضافة إلى 3.6 مليار جنيه قيمة إصدارات (سندات التوريق، سندات الشركات)، و700 مليون جنيه قيمة التمويل العقاري.

ولفت التقرير إلى قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بنهاية أكتوبر 2023 بلغت 51.8 مليار جنيه، كما بلغت قيمة الإشهارات على الأصول المنقولة بسجل الضمانات المنقولة نحو 2.4 تريليون جنيه.

 

وأشار إلى أن قيمة إجمالي أقساط قطاع التأمين بلغت 6.4 مليار جنيه خلال أكتوبر الماضي، حيث بلغت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 3.5 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 2.9 مليار جنيه.

ونوه أنه قد بلغت إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 3.4 مليار جنيه خلال أكتوبر الماضي، حيث بلغت تعويضات شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات 1.4 مليار جنيه، فيما سجلت تعويضات شركات تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال ملياري جنيه.

 

الجدير بالذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول.

ويقصد بتأمينات الأشخاص وتكوين الأموال؛ تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار