• logo ads 2

التموين: «مفيش زيادة على سعر الخبز السياحي».. ومواطنون: «المخابز بتنهب جيوبنا»

alx adv
استمع للمقال

تصدرت أسعار الخبز السياحي خلال الساعات الماضية العديد من منصات المواقع الإخبارية ، وذلك بعد قيام العديد من المواطنين بتوجيه شكاوي إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن ارتفاع سعر رغيف الخبز السياحي عبر صفحات السوشيال ميديا المختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وسجلت أسعار الخبز السياحي في بعض المناطق زيادة سعرية تصل إلى الضعف تقريباً، ففي بعض المخابز في منطقة القاهرة سجل سعر رغيف الخبز السياحي 5 جنيهات وهي زيادة كبيرة بعدما كان سعره لا يتخطي الجنيهان فقط.

 

ومن جانبه قال أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، « الزيادة حصلت من يومين.. والحكومة متعرفش»، في حين علق ناشط آخر من خلال تدوينه له قائلا: «الدولة مشكورة بتدعم الرغيف من أجل أن يصل للمواطن بالوزن المفروض يكون عليه، لكن الدولة تدعمه والأفران هي اللي تسرقه، بجانب غياب الإشراف والمتابعة علي الأفران».

 

في حين كتب ناشط آخر عبر تدوينه بمنصة «اكس» يحمل اسم «احوال مصرية»، «غلاء سعر الخبز السياحي سببه في بعض الأحيان عدم التزام أصحاب المخابز الخاصة بسعر محدد ، إلا أن هذا لا يعني أنهم المتسببين في نهب جيوب المواطنين بزيادة سعر الرغيف ، فقد أغلقت العديد من المخابز بسبب غلاء أسعار الدقيق وعزوف المواطنين عن الشراء بسبب الغلاء».

وفي أول رد على ما يتم تناوله، أكد مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة توجه الدعم بشكل كامل إلى رغيف الخبز المدعم على البطاقات التموينية، وهناك ملايين المواطنين يعتمدون عليه بشكل أساسي في حياتهم اليومية.

 

وأضاف المصدر خلال تصريحات خاصة لموقع «عالم المال»، أن الوزارة تلقت مذكرة مكتوبة مرسلة من شعبة المخابز تطالب فيها برفع السعر المحدد من قبل الوزارة لرغيف الخبز، ومن خلال المذكرة ورد سبب طلب رفع السعر وهو ارتفاع سعر الدقيق في السوق المحلي، وكذلك رفع سعر شرائح الكهرباء إضافة إلى ارتفاع أسعار الغاز وغيرها.

 

وأكد المصدر، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تقف بالمرصاد لمن يحاول التخريب والفساد، حيث لم يصدر حتى هذه اللحظة أي قرارات من وزارة التموين رسمية برفع سعر رغيف الخبز السياحي ولا حتى الرغيف المدعم، مشيرا إلى أن هناك رقابة مشددة على عمل المخابز السياحية بالتحديد ومن يخالف تلك القرارات يعاقب بالقانون وتصل العقوبة إلى حد غلق المخبز بشكل نهائي، كما أن البت النهائي فى قرار زيادة الأسعار يعود إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات التي تختص بذلك.

 

مطالباً، المواطنين بضرورة الإسراع في الإبلاغ عن المخابز التي ترفع الأسعار بشكل مفاجئ ، وعدم الانسياق وراء أي إشاعات يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون التأكد من حقيقتها والرجوع لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار