• logo ads 2

ارتفاع أسعار النفط وسط مخاطر التوتر بالشرق الأوسط

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بفعل مخاوف من أن التوترات في الشرق الأوسط قد تعطّل الإمدادات،إذ وصل سعر نفط برنت نحو 82.36 دولارًا للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 0.52% إلى 77.32 دولارًا للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك في الوقت الذي حدَّ فيه عدم اليقين بشأن وتيرة التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الأميركية وتأثير ذلك بالطلب على الوقود، من المكاسب.

وكانت أسعار النفط قد شهدت تعاملات متباينة في ختام جلسة أمس الإثنين، مع تراجع المخاوف من تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وكانت أسعار النفط قريبة من استقرارها في تعاملات أمس الإثنين، بعد أن ارتفعت بنسبة 6% الأسبوع الماضي، إذ أدى الصراع في الشرق الأوسط إلى إبقاء الأسعار مرتفعة.

تحليل أسعار النفط
أطلق الحوثيون في اليمن صاروخين يوم الإثنين على سفينة شحن متجهة إلى إيران في البحر الأحمر، وهاجمت الجماعة سفنًا دولية لها علاقات تجارية مع الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل منذ منتصف نوفمبر تضامنًا مع الفلسطينيين بشأن الحرب التي تشنّها إسرائيل على قطاع غزة.

ومن شأن تحرّك الولايات المتحدة لتشديد أو تعزيز تطبيق العقوبات على إيران أن يؤثّر في إمدادات سوق النفط.

لكن المخاوف بشأن أسعار الفائدة حدّت من مكاسب أسعار النفط، إذ قال الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، إن مسح توقعات المستهلكين الذي أجراه في شهر يناير أظهر أن توقعات التضخم لم تتغير، مع بقائه فوق المعدل المستهدف للاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار