• logo ads 2

ثالث أكبر شركة شحن حاويات في العالم تتكبد خسائر فصلية بسبب توترات البحر الأحمر

alx adv
استمع للمقال

سجلت شركة “سي إم إيه سي جي إم” (CMA CGM SA)، ثالث أكبر شركة شحن حاويات في العالم، خسائرها الفصلية الأولى في أربع سنوات، وسط معاناة صناعة الشحن من الصراع في البحر الأحمر وشبح الطاقة الإنتاجية الفائضة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأعلنت الشركة الفرنسية، المملوكة للملياردير رودولف سعادة وعائلته، عن خسارة قدرها 93 مليون دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2023، وبلغت إجمالي الأرباح في العام الماضي بأكمله 3.04 مليار دولار.

وقدم بيان أصدرته الشركة يوم الجمعة توقعات متحفظة، تشكلت بفعل النمو الاقتصادي العالمي المتباطئ.

وتجنب جزء كبير من الأسطول التجاري العالمي البحر الأحمر وقناة السويس منذ منتصف ديسمبر، بعد سلسلة من الهجمات التي شنها الحوثيين في اليمن على السفن، وأصبحت المنطقة أكثر اضطراباً بعد رد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بضربات جوية على مواقع المسلحين في اليمن.

كانت “سي إم إيه سي جي إم” واحدة من أحدث شركات الشحن الكبرى التي علقت مرورها في منطقة الصراع، حيث اندلعت النيران في سفينة شحن هذا الأسبوع بعد هجوم صاروخي.

تتبع “سي إم إيه سي جي إم” منافسيها “إيه بي مولر ميرسك” (A. P. Moller-Maersk A/S)، وهي ثاني أكبر شركة شحن حاويات، و”هاباغ-لويد” (Hapag-Lloyd AG)، التي تحتل المرتبة الخامسة، في تحديد الآفاق الصعبة قريبة المدى لهذه الصناعة المعروفة بتقلباتها المستمرة، والتي تعتمد جزئياً على النمو الاقتصادي البطيء.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار