• logo ads 2

«كايرو ثري ايه» تستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية لـ قطاع «التسمين والأمهات والجدود والمعامل» 40%

استمع للمقال

كشف إبراهيم وجدي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري أيه للدواجن، عن التزام الشركة بخطتها الاستثمارية خلال العام الجاري حيث تضخ استثمارات تقدر بنحو 400 مليون جنيه،لافتًا إلى أن الشركة انتهت من ضخ 600 مليون جنيه في مصنع مصنعات الدواجن بمنطقة الروبيكي على مساحة 10 آلاف متر مربع، حيث تم بدء تشغيله مع بداية العام الجاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح وجدي أنه تم تشغيل خط إنتاج واحد من المصنع ولكنه مصمم لثلاثة خطوط، منوها بأن هذا المصنع كان من المخطط انتهاءه بالخطوط الثلاث في 2030، ولكن الشركة تسير بخطى سريعة في الجدول الزمني للمشروع الأمر الذي يساهم في انتهاء المصنع بالكامل بنهاية 2027، ونوه بأن إضافة تلك الخطوط يضيف استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه على الأقل بالأسعار الحالية، لافتا إلى أن الشركة تعمل حاليا على دراسة جدوى لإضافة خط لإنتاج لانشون الدواجن بالمصنع ومن المستهدف الانتهاء منها خلال 3 أو 4 أشهر.

 

وعن التوسعات الجديدة في صناعة الدواجن، أشار وجدي إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة طاقتها الإنتاجية سواء في المزارع تسمين وأمهات وجدود والمعامل بنسبة 40% خلال الـ 10 سنوات المقبلة، بما يغطي احتياجات السوق والكثافة السكانية المتوقعة، وكذلك التصدير.

إنشاء مزرعة لإنتاج الجدود أو الأمهات

 

وتابع أن الشركة حصلت على مساحة 400 فدان في محافظة البحر الأحمر لإنشاء مزرعة لإنتاج الجدود أو الأمهات، ولكنها في مرحلة الحصول على التراخيص سواء رخصة البناء أو التشغيل، لافتًا إلى أن الشركة أيضا بدأت في إنشاء مزرعتين جدد في الواحات البحرية بطاقة إنتاجية 120 ألف طائر سنوي.

 

وذكر أن الطاقة الإنتاجية للشركة في 2023 بلغت نحو 65 ألف طن، ومن المستهدف وصولها إلى 74 ألف طن بنهاية العام الجاري، منوها بأن الشركة تستحوذ على 25% من سوق الدواجن المجمدة والمبردة في مصر حيث تعد في المركز الأول بالسوق وتستهدف المحافظة على تلك النسبة، مع وصولها لتكون من ضمن أكبر 3 شركات في مجال مصنعات الدواجن خلال عام ونصف.

 

وعلى جانب آخر نوه وجدي بأن كايرو ثري ايه تتوسع أيضا في المجال الزراعي والصناعي حيث تم افتتاح محطة برتقال خلال الشهر الماضي وهي مخصصة بالكامل للتصدير، فضلا عن التوسع في مجال المركزات حيث كانت تركز على الرمان والمانجو والخوخ، ومن المستهدف اضافة البرتقال خلال الشهر المقبل، واضافة الخضار المجمد خلال 2025.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار