• logo ads 2

مكسيم للاستثمار توقع مذكرات تفاهم مع أفضل مقدمي الرعاية الصحية بمشروعي نايا الصحي وشينزو تاون

خلال المؤتمر الدولي السياحة الصحية

alx adv
استمع للمقال

وقعت مجموعة مكسيم للاستثمار مذكرات تفاهم مع شركات عالمية وأطباء متميزين رائدين ذو خبرات عالمية في عدة مجالات لتقديم خدمات السياحة الصحية المختلفة في كلا من منتجع نايا الصحي وشينزو تاون. تتضمن المذكرات الخاصة بمنتجع نايا الصحي وهو اول منتجع طبي وصحي في مصر- بمركز الصف بمحافظة الجيزة، الاتفاق في إطار رؤية مجموعة مكسيم للاستثمار ليصبح منتجع نايا وجهة عالمية للسياحة الصحية، بما يتماشى مع جهود الدولة في هذا الصدد بما ينعكس على زيادة أعداد السياح ومن ثم تدفقات النقد الأجنبي للبلاد ، كما تتضمن الشراكة الأخرى تعاون لتشغيل المعامل الطبية بمشروع شينزو تاون، الذي يتميز بموقعه الفريد المطل مباشرة على محور شينزو أبي الجديد.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك على هامش مشاركة مجموعة مكسيم للاستثمار في المؤتمر الدولي الاول للسياحة الصحية في مصر، والذي يعقد تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على مدار يومي 2 – 3 مارس 2024، برئاسة د. محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والسكان، ورئيس شرف المؤتمر، اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وافتتح أولى فعاليات المؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء .

وقعت هبة الزاهد، رئيس قسم البحث والتطوير في مجموعة مكسيم للاستثمار، مذكرة التفاهم الأولى بين شركة رويال مكسيم للاستثمارات الطبية (إحدى الشركات التابعة لمجموعة مكسيم) وشركة شالينا الهندية العالمية – المتخصصة في إنشاء وإدارة المعامل الطبية والتي يمثلها الأستاذ نالين سينجلا- وذلك للتعاون في إنشاء وتجهيز وتشغيل وإدارة المعامل الطبية بمجمع نايا الصحي، ومذكرة التفاهم الثانية مع شركة CeGat Geneticالألمانية، التي تعمل في مجال الجينات الوراثية، والتي تمثلها الأستاذة كارين- وذلك لإنشاء عيادة متخصصة حديثة في “مشروع نايا”، لتقديم حلول علاجية للأمراض الوراثية النادرة.

في نفس السياق وقع الدكتور علاء أحمد رئيس شركة بالمز كير للخدمات الطبية والمتخصصة في تملك وإدارة وتشغيل المراكز الطبية والعلاجية- مذكرة تفاهم مع شركة شالينا، والتي يمثلها الأستاذ نالين سينجلا – لإدارة وتشغيل المعامل الطبية الخاصة بشركة بالمز كير بمشروع “شينزو تاون” بالقاهرة، وهو أحد مشروعات مجموعة مكسيم، يطل على محور شينزو أبي الجديد، ويضم مجمع طبي وكذلك وحدات تجارية.

في هذا الصدد قال د. محمد كرار، رئيس مجلس إدارة مجموعة مكسيم للاستثمار:”تؤمن مجموعة مكسيم أن مصر تمتلك فرصًا واعدة لأن تصبح إحدى أهم اللاعبين في مجال السياحة الصحية بشقيها الاستشفائي والعلاجي بمنطقة الشرق الأوسط، ولذا سعت إلى تطوير منتجع نايا الصحي ليقدم أفضل برامج السياحة العلاجية، ويكون نموذجًا لجذب المزيد من الاستثمارات في مصر بهذا المجال، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ويحقق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه قال محمد سمير، الرئيس التنفيذي لمجموعة مكسيم للاستثمار، إن المجموعة تحرص على التعاقد مع أفضل مقدمي الرعاية الصحية في العالم لتوفير خدماتهم بمختلف المشروعات للشركة مثل: منتجع نايا الصحي، ليصبح المنتجع وجهة للسياحة الصحية بشقيها العلاجي والاستشفائي، كما سيضم أحدث الأجهزة المتطورة وأفضل الكفاءات الطبية لضمان تقديم خدمات على أعلى مستوى لرواد المنتجع، مضيفًا أن المجموعة تسابق الزمن لسرعة تطوير المنتجع وتشغيله وفق الجدول الزمني المحدد، بالإضافة إلى رؤية مكسيم للاستثمار في توفير الخدمات الطبية في مشاريعها مثل المراكز الطبية التي سيتم انشائها في شينزو تاون بتعاون بين بالمز كير مع شركة شالينا.

وتطور مجموعة مكسيم للاستثمار بالشراكة مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، منتجع “نايا الصحي”، والذي يقع على مساحة 40 فدانًا بمركز الصف، بمحافظة الجيزة، بتكلفة استثمارية بلغت 1.5 مليار جنيه، ومن المخطط أن يضم المنتجع عيادات طبية مختلفة للفحص الشامل، ومعامل للتحاليل، وعيادات تجميلية، وفنادق للإقامة، ومطاعم، ومساحات مختلفة مخصصة لعقد الفعاليات والمناسبات المختلفة وورش العمل، بهدف جذب الأنشطة العلاجية والسياحية والخدمية والحرفية والتجارية، ويكون أول مركز من نوعه لتنشيط السياحة العلاجية في مصر.

نبذة عن مجموعة مكسيم للاستثمار:

تأسست مجموعة مكسيم للاستثمار عام 1980 كأحد أبرز المجموعات الاستثمارية الرائدة بخبرة أكثر من 40 عامًا. وتتضمن المجموعة أكثر من 25 شركة قائمين في أكثر من 8 قطاعات مختلفة أبرزهم: مكسيم للتطوير العقاري، مكسيم للضيافة، مكسيم للمراكز التجارية والترفيهية، مكسيم للصناعات، مكسيم الطبية، مكسيم للرياضة، مكسيم للاتصالات، مكسيم للنقل، ومؤسسة مكسيم الخيرية. نجحت الشركة على مر السنوات من تقديم خدماتها لأكثر من 10000 عميل بالتعاون أكثر من 4000 موظف، وتمتد محفظة مشروعات المجموعة في أنحاء 4 محافظات; القاهرة، بورسعيد، والإسماعيلية وشرم الشيخ، تمكنت فيهم من إدارة وتطوير العديد من المشروعات البارزة مثل رويال مكسيم كمبنسكي، ومكسيم قنال ريسيدنس، ومكسيم كنترى كلوب، والمنطقة التجارية بالمتحف القومى للحضارة المصرية، وبحيرة القاهرة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار