• logo ads 2

صعود جديد لأسعار الذهب خلال تعاملات الختام

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية”الختام” اليوم الثلاثاء 5/3/2024 داخل محلات الصاغة والأسواق المحلية، ارتفاعا طفيفا تراوح بين 10 إلى 12 جنيها بعض الأعيرة تزامنا مع الارتفاع العالمي لسعر المعدن الأصفر وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2890 جنيها ، وسجل سعر أوقية الذهب 2125 دولار وفقا لـ شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي هذا الارتفاع العالمي عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة، تعزز من تغير السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي وبدء دورة التيسير النقدي، وهو ماانعكس على السعر المحلى بنسبة طفيفة.

واستمر سعر أونصة الذهب العالمي في الارتفاع خلال تداولات اليوم الثلاثاء لتسجل ارتفاع للجلسة الخامسة على التوالي، وذلك بدعم من استمرار الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن بالإضافة إلى تغير توقعات الأسواق تجاه أسعار الفائدة الأمريكية.

وارتفع سعر الذهب الفوري اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أعلى مستوى منذ 3 أشهر عند 2125 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2114 دولار للأونصة، يأتي هذا بعد ارتفاع كبير يوم أمس بنسبة 1.5% ليربع الذهب 32 دولار، وفق جولد بليون.

وحسب نادي نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات لـ”عالم المال” إن أسعار الذهب تشهد حالة من عدم الاستقرار بين انخفاض وارتفاع بعدما شهدت تراجعات غير مسبوقة خلال الأيام الأخيرة من الشهر الماضي ومستمرة حتى الآن، لافتا إلى أن الذهب محكوم بآلية العرض والطلب والسعر العالمي وهى من العوامل الأساسية التي تتأثر بها أسعار الذهب وسوق المشغولات محليا ، موضحًا أن مبادرة إعفاء واردات الذهب”صفر جمارك”من الخارج ساهمت فى عرض كميات كبيرة من الذهب، خلال الفترة الماضية”.

وأكد عضو شعبة الذهب أنه كانت هناك توقعات بتراجع أسعار الذهب بعد موجة الارتفاعات التي شهدتها الأسعار عالميا ومحليا خلال الأيام الأخيرة وهو ما حدث بالفعل بالإضافة إلى تراجع سعر الدولار فى السوق الموازى والذي أدى إلى هدوء أسعار المعدن الأصفر فى السوق المحلى.

وذكر “نجيب”أن أسعار الذهب تتأثر بالتوترات والحروب أهمها الحرب الروسية الأوكرانية التى لم تنتهي حتى الآن والتوترات فى السودان واليمن و الاضطرابات فى الشرق الأوسط وكلها مؤشرات تقول إلى أنه وقت الأزمات السياسية يتحرك الناس ناحية الملاذ الآمن هو الذهب وبالتالي ممكن نشاهد مع توقعنا انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية عن الدولار بالتالي تدعم فرص الذهب فى الزيادة.

عن أسعار الذهب خلال تعاملات ختام اليوم ، جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2890 جنيها

عيار 24 سجل3349 جنيها

عيار 18 سجل 2511جنيهًا.

عيار 14 سجل 1933 جنيهًا

الجنيه الذهب 23480 جنيها

سعر أوقية الذهب 2125 دولارًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار