• logo ads 2

“الدواء” تدشن صفحة للتوعية بمخاطر الأدوية غير المسجلة

alx adv
استمع للمقال

أعلن المركز الإعلامي لهيئة الدواء المصرية، تدشين أولى منصات التواصل الاجتماعي الإلكتروني الخاصة بالهيئة من خلال إنشاء صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتى يمكن نشر حملات التوعية من مخاطر الأدوية غير المسجلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

ومن جهته أعلن الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أن الهدف من إنشاء الصفحة هو نشر الوعي والتثقيف الدوائي لفئات المجتمع المختلفة، والتعريف بالطرق السليمة لتناول العقاقير الدوائية، والتعريف بالآثار العكسية المرتبطة بالتناول الخطأ للأدوية.

 

مخاطر الأدوية غير المسجلة

وتابع المتحدث الرسمي باسم الهيئة، أن الهيئة تتبنى التوعية بمخاطر الأدوية غير المسجلة بهيئة الدواء المصرية، والأدوية التي يتم سحبها من السوق، ومجابهة الشائعات المرتبطة بإتاحة وتداول وفاعلية وأمان الدواء بمصر.

 

شرائح المجتمع

وأشار الغمراوي إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص هيئة الدواء على مد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع المصري من “مواطنين، صيادلة، نقابات، شركات دواء، وجميع شركاء منظومة صناعة الدواء المحلية”، ومواكبة المستجدات التقنية والرقمية، التي أصبحت ضرورة أساسية من مقتضيات التواصل الإعلامي الحديث بما يبرز مجهودات الدولة للارتقاء بصناعة الدواء ودفع عجلة التصدير والاستثمار الدوائي باعتبارها ركن اصيل من اركان الرعاية الصحية.

السياسات الدوائية

يذكر أن هيئة الدواء مسؤولة عن صنع السياسات الدوائية، وتنظيم آليات تداول الدواء بمصر، وإحكام الرقابة على سوق الدواء، وتطوير الصناعة، وتأهيل السوق المصري لجذب المزيد من الاستثمار، وفتح المجال أمام تصدير المنتجات الدوائية المصرية للدول المجاورة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار