• logo ads 2

استئناف التصويت في الجولة الأخيرة لانتخابات “النواب” في هذه المحافظات

alx adv
استمع للمقال

استأنفت مراكز الاقتراع، من جديد في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، استقبال الناخبين في 13 محافظة؛ للإدلاء بأصواتهم بانتخابات جولة الإعادة للمرحلة الثانية، ل مجلس النواب .

اعلان البريد 19نوفمبر

وانتظم التصويت في اليوم الأول وجميع اللجان والمقار الإنتخابية بالدوائر التي تتضمنها المرحلة فتحت في مواعيدها، وتستمر عملية التصويت للناخبين في المحافظات التي تجرى فيها انتخابات الإعادة للمرحلة الثانية دون رصد أية عوائق في مباشرة المواطنين بأداء حقهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم.

وعاود القضاة فتح الصناديق عقب التأكد من وجود الشمع الأحمر عليها الإشراف على تأمينها.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، الجهة المشرفة على الاستحقاقات الانتخابية بمصر ، قد أنهت كافة الاستعدادات اللوجستية، لإتمام عملية الاقتراع بجولة الإعادة من المرحلة الثانية بانتخابات النواب، بالتعاون مع كل أجهزة الدولة.

وجولة الإعادة بالداخل، على مدار يومين اثنين، بدأت امس الإثنين وتستمر حتى التاسعة مساء اليوم، في 13 محافظة.

أربع محافظات فقط تم حسم مقاعد فردية فيها من الجولة الأولى ومنها 24 مقعدًا بالقاهرة و15 أخرى بالقليوبية ومقعد وحيد ببورسعيد وآخر بجنوب سيناء، لكن تتبقى 9 محافظات لم يتم حسم أي مقاعد بها وهي، الدقهلية، المنوفية ، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، الإسماعيلية، السويس وشمال سيناء.

وانتشرت قوات التأمين للتصدي لأي أعمال عدائية قد تؤثر على انتظام العملية الانتخابية، وجرى تجهيز العديد من الدوريات الأمنية للدفع بها بالطرق والمحاور المرورية في حالة المواقف الطارئة.

واعتمدت الوزارة خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار