• logo ads 2

مصدر بالقوى العاملة يكشف حقيقة وقف فيزا منحة العمالة غير المنتظمة

alx adv
استمع للمقال

كشف مصدر مسئول بوزارة القوى العاملة أن الاستعلام عن استحقاق المنحة للعمالة غير المنتظمة يتم عن طريق خط الرقم الساخن 142، وليس عن طريق بوابة إلكترونية أو أى موقع آخر، مشيرا إلى أن المستحق يستطيع أن يستفسر عن أي معلومة عن طريق إرسال رسالة نصية عبر  على هذا الرقم المختصر، مضيفا إليها الرقم القومى له، وسيتم الرد عليه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”،  أن أى مواطن تنطبق عليه الشروط ويستحق صرف المنحة سيستقبل رسالة نصية  تفيد أحقيته بذلك، وتعلمه المكان المخصص للصرف.

الفيزا غير صالحة

وردا حول ورود شكاوى من قبل عدد من المستحقين تفيد بأن الفيزا غير صالحة للاستخدام عند صرف المنحة، مما يؤدي لوقف عملية الصرف، أوضح المصدر بأن على من تقابله هذه المشكلة أن يقوم بالاتصال بالخط الساخن لإرسال الشكوى الخاصة به، لتقوم اللجنة المعنية بحل الأزمة.

علاقة الوزارة بالخط الساخن

وأفاد المصدر بأن وزارة القوى العاملة ليس لها أى علاقة بالخط الساخن، لأنه متعلق باللجنة المعتمدة للصرف من مجلس الوزراء التى تضم أكثر من وزارة، وأن مهمة ووظيفة الخط الساخن إرسائل الرسائل لنصية فقط.

ثلاثة أشهر

جدير بالذكر أنه لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، عن بدء صرف الدفعة الأولى من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة، الأحد الماضى لمدة 10 أيام متواصلة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن صرف الدفعات الجديدة يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمد فترة صرف المنحة الرئاسية المقدمة لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة في ظل جائحة كورونا كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة أشهر.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار