• logo ads 2

البنك الياباني المركزي: بعض الشركات تجاوزت صدمة جائحة كورونا 

alx adv
استمع للمقال

أظهر مسح مهم لبنك اليابان المركزي أن معنويات الشركات تحسنت بأسرع وتيرة في نحو عقدين في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر، في مؤشر محل ترحيب لاقتصاد بدأ يتجاوز الصدمة المبدئية لجائحة فيروس كورونا، لكن الشركات قلصت خطط الإنفاق الرأسمالي للعام المنتهي في مارس 2021 في حين تدهور مقياس للثقة على المدى القريب مع زيادة الإصابات بالفيروس مما عزز التوقعات بأن يكون أي تعاف لثالث أكبر اقتصاد في العالم هشا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال يويتشيي كوداما، كبير الاقتصاديين في معهد ميجي ياسودا للبحوث: “ساهم انتعاش أقوي من التوقعات للإنتاج في منتصف العام وتعاف في الاقتصادات الخارجية، لاسيما الصين، في تحسن معنويات المنتجين، لكن من المرجح ألا ترفع الشركات الإنفاق الرأسمالي كثيرا في السنة المالية المقبلة نظرا لزيادة الإصابات بكوفيد-19 مجددا”.

تحسن المؤشر الرئيسي

أظهر مسح تانكان اليوم الاثنين، تحسن المؤشر الرئيسي لمعنويات كبار المنتجين إلى -10 في ديسمبر من -27 في سبتمبر، ورغم أنها تظل قراءة سلبية فإنها تنطوي على تراجع في درجة تشاؤم الشركات تجاه أوضاع الأعمال للربع الثاني على التوالي.

وجاءت قراءة المسح أفضل من توقعات عند -15 في استطلاع أجرته رويترز، وهي أيضا أسرع وتيرة تحسن منذ 2002 إذ استفاد منتجو السيارات ومكوناتها في اليابان من تعاف عالمي للطلب، بحسب المسح.

وتحسنت معنويات كبرى الشركات غير الصناعية إلى -5 من -12 في سبتمبر، في قراءة قريبة من توقعات استطلاع رويترز البالغة -6، وهي كذلك أسرع وتيرة تحسن منذ 2

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار