• logo ads 2

«المالية» توضح كيف تقدم الوزارة الدعم لشركات التصدير

alx adv
استمع للمقال

قالت نيفين منصور مستشار نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن دعم المصدرين يوجد في الكثير من الدول وخاصًة الدول المصدرة، منوهًا أنه يتم تشجيع الدول المصدرة على أن يكون لديها أسعار تنافسية في الأسواق العالمية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت نيفين منصور، خلال استضافتها في برنامج”صباحك مصري” المذاع علي فضائية” إم بي سي مصر 2″ ، أنه حتى يتم زيادة القاعدة التصديرية للدولة، وتعمل الدولة على إعادة الدعم كحافز الشركات التصديرية بناءًا على التصدير الخاص بها.


ولفتت منصور، إلي أنه حدث متأخرات من صندوق تنمية الصادرات، الذي يعتبر الصندوق المسئول عن رد هذه الأعباء أو الجزء الحافز للشركات، فقامت الدولة ومن قبل جائحة فيروس كورونا بوضع أكثر من مبادرة، وبالفعل تم موافقة مجلس الوزراء على 5 مبادرات، تداركًا بأهمية السيولة بالنسبة لشركات التصدير، متابعة أن تلك المبادرات كانت سبب بدء وزارة المالية مع فريق عمل من وزارة الصناعة والتجارة، بالإضافة إلى فريق عمل من صندوق تنمية الصادرات، ليتم إعادة المتأخرات لجميع شركات الصادرات.

وأكدت مستشار نائب وزير السياسات المالية، أنه تم البدء في المتأخرات منذ عام 2012، لافتة إلي أن خلال العام المالي السابق استطاعت وزارة المالية إعادة المتأخرات التي تبلغ حوالي 5 مليارات و680 مليون جنيه لحوالي 2000 من إجمالي 3000 شركة.


وأوضحت مستشار نائب وزير السياسات المالية، أن الوزارة مستمرة في إعادة تلك المتأخرات من ميزانية الدولة، ولكن لكي يكون هناك آلية عملية تنظيمية تم العمل بالمبادرات، موضحًا أنه ليس كل المبالغ تم إعادتها كاش، مؤكدة وجود مبادرات أخرى ومنها مبادرة المقاصة مع الجمارك والضرائب وغيرها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار