• logo ads 2

السوق السعودي يستعد لطرح صندوق دراية الخليجي

alx adv
استمع للمقال

السوق السعودي على موعد مع طرح صندوق استثماري من شأنه أن يعزز من مستويات السيولة بالسوق ويتيح خيارات أوسع للمستثمرين في أكبر أسواق المال بالمنطقة العربية والذي يشهد حالة من الزخم بالآونة الأخيرة بعد استقباله لأولى طروحاته الأولية للعام 2021.

اعلان البريد 19نوفمبر

الوافد الجديد تلك المرة هو صندوق دراية الخليجي لأسهم النمو والدخل وهو صندوق استثماري عام برأسمال مفتوح يتبع شركة دراية المالية التي تنشط بقطاع الخدمات المالية بالسوق السعودي.

وإلي الاستثمار في أسواق الأسهم، فإن الصندوق يستثمر أمواله في أسواق الأسهم المحلية والإقليمية من خلال التركيز على أسواق الخليج وذك بتتبع مؤشر S&P للأسهم الخليجية ذات التوزيعات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

الصندوق وعلى موقعة الإلكتروني كشف عن استراتيجية الاستثمار الخاص به في أسواق الأسهم والتي تركز على استدامة الأرباح الموزعة ونمو رأس المال.

وانتقالا إلى الاستثمار في أدوات الدخل الثابت، فإن استراتيجية الصندوق ترتكز على ضخ السيولة في الصكوك وأدوات أسواق النقد محليا وخليجيا وعالميا مع العمل على انتقاء الأدوات الاستثمارية التي تتمتع بالقوة ودرجة مخاطر منخفضة.

الصندوق لديه خطة أيضا للاستثمار في وحدات صناديق أدوات أسواق النقد بالريال السعودي المطروحة وحداتها طرحاً عاماً والمرخصة من قبل الهيئة وكذلك الاستثمار في صناديق أدوات الدخل المتوافقة مع معايير اللجنة الشرعية بما في ذلك صناديق الصكوك وصناديق مؤشرات الصكوك المحلية والعالمية المتداولة وصناديق الأسهم السعودية وصناديق الطروحات العامة الأولية.

وعودة إلى الشركة الأم، وهي شركة دراية المالية، فإن طرح الصندوق الجديد لم يكن الأول من نوعه في سوق المال السعودي، فالشركة لديها بالفعل صندوقين آخرين مدرجين في سوق الأسهم السعودي وهما صندوق دراية المرن للأسهم السعودية والذي تم إدراجه بالعام 2016 وصندوق استثمار عقاري متداول وهو صندوق دراية ريت.
ومنذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية فبراير وبحسب البيانات المتاحة على موقع سوق المال السعودي، ارتفعت وثائق صندوق دراية المرن للأسهم السعودية بنحو 5.9٪.
إذا، طرح جديد لصندوق استثماري بالسوق السعودي من شأنه أن يعزز من الخيارات المتاحة للمستثمرين الراغبين بالاستثمار في أسواق الأسهم السعودية والخليجية وأدوات الدخل الثابت من خلال وثائق الاستثمار التابعة للصندوق..

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار