• logo ads 2

عائد سندات الخزانة الأمريكية يرتفع إلى 1.68% قبيل إعلان قرارات الفدرالي

alx adv
استمع للمقال

 

بلغ عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 1.68٪ في وقت مبكر من الأربعاء 17 مارس، قبل مؤتمر جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي عقب اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الذي استمر يومين.

وارتفع العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بنحو 6 نقاط أساس إلى 1.685%، كما ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 30 عامًا بنحو 5 نقاط أساس إلى %2.441.

ووصل عائد سندات لأجل 10 سنوات إلى مستويات لم نشهدها منذ فبراير 2020 على الأقل، وهو الوقت الذي بدأ فيه الوباء بضرب الأسواق، كما سجل عائد الـ 30 عامًا أعلى مستوياته منذ أوائل العام الماضي.

ومن المقرر أن يختتم اجتماع السياسة للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الذي يستمر لمدة يومين اليوم، يليه مؤتمر صحفي مع باول.

وسيصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته جديدة بشأن الاقتصاد وأسعار الفائدة، مما قد يشير إلى أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون رفع أسعار الفائدة بحلول عام 2023 أو حتى قبل ذلك.

ومن المتوقع أن يعترف البنك المركزي بنمو أقوى، مما سيضع سياسات بنك الاحتياطي الفيدرالي السهلة في دائرة الضوء، خاصة بالنظر إلى حزمة التحفيز الجديدة البالغة 1.9 تريليون دولار.

وارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بسرعة في الآونة الأخيرة وسط مخاوف بشأن النمو المحتمل للتضخم، مع إعادة فتح الاقتصادات والتعافي من جائحة فيروس كورونا، و بدأ عائد 10 سنوات العام عند %0.9.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار