• logo ads 2

بعد 20 عامًا من التعثر.. تشغيل محطة مياه السلسلة الجديدة بأسوان

alx adv
استمع للمقال

أعلنت وزارة الموارد المائية والري عن الانتهاء من إنشاء وتشغيل محطة مياه “السلسلة الجديدة”، والتي تخدم زمام 35 ألف فدان بمحافظة أسوان، بعد تذليل المعوقات التي واجهت إنشاء المحطة، وذلك بعد أكثر من 20 سنة من التعثر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وذكرت وزارة الري في بيان اليوم الجمعة أن ذلك يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري بسرعة الانتهاء من كافة المشروعات المتعثرة منذ سنوات طويلة للاستفادة من الاستثمارات التي أنفقت عليها.

وقال وزير الري إنه تم تصميم المحطة على أعلى المستويات التكنولوجية واستخدام المعدات الموفرة للطاقة، كما روعي عند إنشاء المحطة الجديدة إعادة تصميمها لاستيعاب الاحتياجات المائية للزمامات الجديدة.

وأضاف أنه تم خلال السنوات الخمس السابقة الانتهاء من إنشاء 9 محطات متعثرة لأكثر من 15 عاما تخدم زمام 579 ألف فدان، حيث تم إنشاء محطة “النصر 4” لخدمة زمام 170 ألف فدان ومحطه “الحارس الجديدة” لخدمة زمام 90 ألف فدان ومحطة جنوب سهل الحسينية لخدمة زمام 64 ألف فدان ومحطة بني حميل بسوهاج لخدمة زمام 90 ألف فدان ومحطة الكيلو 57 بتوشكى لخدمة زمام 32 ألف فدان ومحطة صرف زغلول لخدمة زمام 20 ألف فدان ومحطة ترعة النور لخدمة زمام 11 ألف فدان ومحطة محيط زغلول لخدمة زمام 12 ألف فدان ومحطة العياط الجديدة ببني سويف لخدمة زمام 90 ألف فدان.

ويأتى إنشاء هذه المحطات الجديدة ضمن خطة وزارة الموارد المائية والري لإحلال وتجديد وإنشاء 108 محطات خلال السنوات الـ15 القادمة للوفاء باحتياجات الرى واستيعاب الاحتياجات المائية للزمامات الجديدة وتنظيم عملية الصرف الزراعي بالمصارف الرئيسية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار