• logo ads 2

LEADERS 2020 تكرم شركة الكيماويات الصناعية المصرية “كيما” بجائزة الأفضل فى مجال إعادة الهيكلة

alx adv
استمع للمقال

تنطلق مساء يوم الأحد الموافق 4 ابريل فعاليات احتفالية 2020  LEADER لتكريم أفضل الشركات والشخصيات الاقتصادية  أداءا فى السوق المصرية ، وتكرم الإحتفالية    LEADERS 2020 شركة الكيماويات الصناعية المصرية “كيما” بجائزة الأفضل فى مجال إعادة الهيكلة حيث تحولت الشركة بعد عملية إعادة هيكلة صعبة إلي واحدة من أكبر وأحدث الشركات في انتاج الأسمدة النيتروجينية في مصروقلعة متطورة للصناعة في صعيد مصر

اعلان البريد 19نوفمبر

وتم استفتاء عالم المال “THE LEADERS “وفقا لقواعد مؤسسية وموضوعية وعلي عدة مراحل ، المرحلة الأولي من الاستفتاء “ THE LEADERS “ كانت مهمتها اختيار القطاعات التي سيتم الاستفتاء عليها ، وقام 10 خبراء باختيار قائمة مختصرة يتم الاستفتاء عليها ، وكذلك اختيار 100 شخصية من الخبراء الاقتصاديين والصحفيين المتخصصين للمشاركة في المرحلة النهائية للاستفتاء .

حيث تكرم الاحتفالية “THE LEADERS “ 50شخصية عامة ومؤسسة وشركة وبنك فى مقدمتهم هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام واللواء المهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، وشركة مصر القابضة للتأمين ، الشركة القابضة للتشييد والبناء والمصرية للاتصالات ، شركة مصر الجديدة للإسكان ،الشركة الشرقيه للدخان ،البنك العربى الأفريقى ، المصرف المتحد ، البنك الأهلى المصرى ، هيئة البريد ، شركة سيتى ايدج ،الشركة السعودية المصرية ، وصبور للتنمية العمرانية

تعتبر صناعة الأسمدة فى مصر من أهم الصناعات الضرورية والواعدة في مصر وذلك للعائد الايجابى الذى تحققه حالياً، ولإمكانية تصدير المنتج التام منها للخارج، أو تصدير الأمونيا التى تستخدم فى العديد من الصناعات من أهمها صناعة أسمدة اليوريا، والذى يمكن تعظيمه مستقبلاً على الاقتصاد القومى، ولا سيما لارتباطها الوثيق بالزراعة وخطط الحكومة للتوسع فيها.

وقامت الدولة بتطوير مصانع شركة كيما بأسوان وبناء مصنع كيما 2 مع الدخول في شراكة لبناء مصنع اخر في شركة النصر للأسمدة بالسويس، مما يفتح المجال للتوسع في الصناعة سواء بتمويل حكومي أو بمشاركة القطاع الخاص، وارتفعت صادرات الأسمدة بنسبة 5% عن ما كانت عليه عام 2019 لتصل إلى ما قيمته 1426 مليون دولار العام الماضى.

وتم مؤخرا الانتهاء من إنشاء وتشغيل مصنع “كيما 2” لإنتاج الأسمدة، والذي يعد أحد الصروح الصناعية العملاقة في صعيد مصر، وبحسب البيانات الرسمية، تبلغ طاقته الإنتاجية 1200 طن / يوم من الأمونيا وذلك باستخدام تكنولوجيا KBR الأمريكية، و1575 طن / يوم من اليوريا المحببة وذلك باستخدام تكنولوجيا شركة Stamicarbon.. وقد بلغت تكلفة التطوير 11.6 مليار جنيه منها 62% تمويل مصرفى.

ويهدف المشروع وفق خطة الحكومة إلى إنتاج الأمونيا واليوريا بالغاز الطبيعي بدلًا من التحليل الكهربائي للمياه ترشيدًا لاستهلاك الطاقة، واستخدام أحدث التكنولوجيات في صناعة اليوريا والأمونيا على مستوى العالم، وتحسين جودة المنتجات مع إضافة منتجات جديدة، وزيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المصري والتصدير للخارج، التوافق مع الاشتراطات البيئية، وتنمية الصعيد، وخلق فرص عمل للشباب، وتوفير الأسمدة للفلاح المصرى بسعر مناسب.

وتستهدف الشركة من مصنعها الجديد إنتاج سماد  اليوريا لخدمة القطاع الزراعي في مصر والذي يمثل محورا أساسيا من محاور التنمية وهو ما يساهم في تنفيذ المشروع القومي الطموح الذي تنفذ في الدولة وهو زراعة  المليون ونصف المليون فدان ، والذي يحتاج إلى كميات كبيرة من الأسمدة مما سيؤدي إلى توفير احتياجات الزراعة وتحقيق التنمية الزراعية .

كما يستهدف المشروع خلق مدينة صناعية متكاملة تساهم في تخفيض نسبة البطالة وتشغيل ابن الصعيد وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة  في محافظة أسوان ،وفي نفس الوقت تطوير المنطقة المحيطة كلها.

كشفت المؤشرات المالية لشركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، خلال النصف الأول من العام المالي 2019-2020 تحولها للربحية على أساس سنوي. 

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 120.85 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 177.7 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام المالي 2019-2020، أرباحاً بلغت 80.1 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت12.46 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018-2019.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار