• logo ads 2

شعبة المواد البترولية تكشف أسباب ارتفاع أسعار زيوت السيارات

alx adv
استمع للمقال

كشف حسن نصر رئيس شعبة  المواد البترولية بغرفة القاهرة التجارية، عن أسباب ارتفاع اسعار زيوت السيارات  فى مصر خلال الفترة الحالية والتى بدأت الشركات فى تطبيقها واخطرت بها محطات الوقود والمحال التجارية الثلاثاء الماضى، مؤكدا أن الزيادة الجديدة ضئيلة وتتراوح ما بين 5إلى 10% فقط وهو امر طبيعى نتيجة لارتفاع الاسعار العالمية، ويتم تنفيذها من الأسبوع المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

ارتفاع أسعار المواد الاضافية للزيوت

 وقال نصر لـ عالم المال فى تصريحات لـ”عالم المال”  إن زيادة أسعار زيوت السيارات جاءت نتيجة لارتفاع أسعار المواد الاضافية للزيوت على مستوى العالم والتى يتم استيرادها من الخارج ، لافتا إلى أن الشركات المصرية تستورد المواد الاضافية لتحسين الأداء لزيوت السيارات فى مصر.

وأضاف أن هناك عوامل أخرى أدت إلى زيادة أسعار زيوت السيارات، منها ارتفاع أسعار الشحن “النولون البحرى” والتى ارتفع مؤخرا نتيجة لتكدس الحاويات والشاحنات فى موانىء بعد الإجرءات الاحترازية التى اتخذتها وطبقتها الدول الاجنبية خاصة “الصين، الهند، ” لمواجهة جائحة كورونا والتى أثرت بشكل كبير على كافة القطاعات سواء الصناعية أو التجارية فى كافة الدول على مستوى العالم.

أزمة كورونا

وتابع “نصر” أن أزمة كورونا وتوقف الاستيراد والتصدير وبالإضافة إلى إغلاق عدد كبير من المصانع والشركات التى تعمل فى المواد الاضافية لزيوت السيارات فى الخارج، ادى إلى ارتفاع أسعارها فى الفترة الحالية ، موضحا ان الزيادة الجديدة التى طرأت على السوق   لن يكون لها تأثير واضح على القطاع.

شعبة المواد البترولية

وأعلنت شعبة المواد البترولية بغرفة القاهرة التجارية، الثلاثاء الماضى، أن شركات تصنيع زيوت السيارات في مصر، قررت رفع أسعار منتجاتها بنسبة 15% للعبوة الواحدة، مؤكدة أن الشركات أبلغت محطات الوقود وورش الصيانة، للعمل بالأسعار الجديدة، لافتًا إلى أن ارتفاع أسعار الزيوت بهذه النسبة يتجاوز كثيرًا الارتفاع في أسعار المشتقات البترولية عالميًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار