• logo ads 2

وزير الرى: نستهدف تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى

alx adv
استمع للمقال

افتتح الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى أعمال تطوير وصيانة نادى الرى بشارع أبو الفدا بالزمالك، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

اعلان البريد 19نوفمبر

واستعرض الدكتور عبد العاطى، فى كلمته حجم التحديات التى تواجه قطاع المياه فى مصر وعلى رأسها الزيادة السكانية والتغيرات المناخية والإجراءات الأحادية التى يقوم بها الجانب الإثيوبى فيما يخص ملء وتشغيل سد النهضة، مشيراً إلى أن الوزارة تبذل مجهودات كبرى للتعامل مع مثل هذه التحديات، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى والتى تهدف لزيادة الجاهزية للتعامل مع التحديات المائية ومواجهة أى طارئ تتعرض له المنظومة المائية.

واستعرض الدكتور عبد العاطى، وفقا لبيان صحفى، الموقف الراهن إزاء المفاوضات الخاصة بسد النهضة الإثيوبى، مشيراً إلى أن التعنت الإثيوبى هو السبب فى فشل المفاوضات، ومؤكداً على ما أظهرته مصر والسودان من مرونة كبيرة للتوصل لإتفاق قانونى عادل وملزم للجميع يلبى طموحات جميع الدول فى التنمية.

وشهد الحفل تكريم الدكتور عبد العاطى، للفائزين فى مسابقة (معلومة، سؤال وجواب) والتى أقيمت ضمن أنشطة مشروع دعم الإصلاح وتعزيز القدرات الفنية لقطاع المياه (ستارز) الممول من الاتحاد الأوروبى والذى يشرف على تنفيذ أنشطته قطاع التخطيط بالوزارة.

وشهد الحفل أيضاً تكريم عدد من سفراء المياه الشباب، بالإضافة لتكريم أحد الشباب المبدعين، وذلك تقديراً لجهودهم فى زيادة وعى مجتمعاتهم بقضايا المياه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار