• logo ads 2

تعرف على الضباط الخائنين الذي رصدهم مسلسل الاختيار

alx adv
استمع للمقال

رصد مسلسل الإختيار الضباط الخائنين فى الشرطة، و قائدهم الضابط المفصول الارهابى محمد البكاتوشي والضابط المفصول جمال حنفى واسلام حسين وكريم حمزة ، حيث ظهروا فى الحلقة الأولى وتبدو عليهم الحسرة بعد بيان 30 يونيو بعزل محمد مرسى ، وقد كان لهولاء الضباط العديد من الاعمال الارهابية فمن هولاء الضباط

اعلان البريد 19نوفمبر

هولاء الضباط الذين نفذوا عدد من العمليات الارهابية بقيادة الرائد المفصول محمد البكاتوشى الذى أسس خلية إرهابية ضمت 5 ضباط شرطة سابقين واثنين مدنيين.

وكشف بيان النائب العام دور الضابط محمدالباكوتشى فى تأسيس خلية تابعة لتنظيم “ولاية سيناء”، وأفرادها هم عصام محمد السيد علي العناني، وإسلام وسام أحمد حسنين، وحنفي جمال محمود سليمان، وكريم محمد حمدي محمد حمزة ضابط شرطة بالأمن المركزي واعترف الأخير بالتحقيقات بتقديمه معلومات لقيادات التنظيم بموعد فض اعتصام رابعة نظرا لمعرفته بالموعد لمشاركته في عملية الفض، بالإضافة إلى تقديم معلومات عن خط سير الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستهدافه بسيارة مفخخة في الطريق العام، كما ضم التنظيم طبيبا يدعى علي إبراهيم محمد حسن، الذي اعترف بتخصيص منزله وعيادته كمقر لأعضاء التنظيم لعقد اجتماعات التخطيط لاغتيال الرئيس.

الضباط الخائنين

وكان هؤلاء الضباط اختفوا من منازلهم وانقطعوا عن العمل منذ فترة كبيرة تقترب من العام ونصف مما رجح لدى أجهزة الأمن المصرية انضمامهم لتنظيم ولاية سيناء أو انضمامهم للخلية التي يقودها ضابط الجيش السابق هشام عشماوي وتعرف باسم “خلية المرابطين” خاصة أن عشماوي كان وراء عمليتي اغتيال النائب العام السابق هشام بركات ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم.

أحد هؤلاء الضباط وهو كريم حمدي قال في اعترافاته إنه ارتبط بعلاقة صداقة بزميله محمد السيد الباكوتشي، الذي اقنعة بالافكار المتطرفة عام 2012، وهو ما لاقى قبولا لدى بعض الضباط، وبعدها تمت إحالة الباكوتشي إلى التقاعد مضيفا أنه وبحكم وظيفته كان يعلم بخطة وموعد فض اعتصام الإخوان برابعة، وأُبلغ بها الضابط محمد الباكوتشي ، مشيرا إلى أن الخلية التي انضم لها كانت تهدف لتنفيذ عمليات إرهابية ضد رئيس الجمهورية، وبعض القيادات الأمنية بوزارة الداخلية.

الضابط الباكوتشي كان برتبة رائد في مديرية أمن الشرقية وتمت إحالته للاحتياط بناء على القرار رقم 48 لسنة 2012 والصادر من مديرية أمن الشرقية، وتم فصله من وزارة الداخلية، متزوج ولديه 3 بنات وطفل، وتوفي في حادث سير بطريق بلبيس- القاهرة الصحراوي، وشيعت جنازته يوم الثلاثاء الموافق 8 إبريل من عام 2014 من مسقط رأسه بقرية طوخ التابعة لمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية.

الباكوشى

وظهر الباكوتشي خلال مؤتمر جماهيري للضباط الملتحين بمحافظة كفر الشيخ، حيث ألقى كلمة مطولة للحاضرين تحدث خلالها عن أخطاء محمد مرسي، الرئيس الأسبق.

الضابط الثاني محمد جمال الدين عبدالعزيز برتبة ملازم أول من مواليد 9 أبريل 1991، وخريج دفعة 2012 والثالث هو ملازم أول خيرت سامى عبدالحميد محمود السبكي، مواليد 8 مايو 1991، وخريج دفعة 2012 والرابع هو إسلام وئام أحمد حسن، برتبة ملازم أول مواليد 19 نوفمبر 1990، وخريج دفعة 2012 و الخامس هو كريم محمد حمدي حمزة، خريج دفعة 2007 وكان يعمل حارسا للواء مدحت الشناوي قائد قطاع الأمن المركزي السابق، والذي كان مكلفا بفض اعتصام رابعة أما الضابط الخامس فهو عصام محمد السيد على العناني، والسادس حنفي جمال محمود سليمان.

حنفي جمال هو ضابط عمليات خاصة سابق قبل فصله من وزارة الداخلية، وخطط لاغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو كان ظابط شرطة دفعة 2012 من محافظة سوهاج مركز مراغة وابن مستشار سابق كبير يشهد له بالوطنية والولاء للوطن، حنفى جمال كان من الظباط الذين يشهد لهم بالانضباط وشارك في فض اعتصام رابعة العدوية، وأدي عمله بقوة وكان قريب من الموقع الذي استشهد فيه اثنان من زملائه الظباط، هما محمد جودة ومحمد سمير.

وكان دايما يدافع عن فض رابعة وكانوا يقول لمن يجادله: «أنت ماشُفتش الملازم محمد سمير وهو بيموت.. إحنا شفناه.. مات قدام عينينا والإخوان كانوا مسلحين ومعاهم عناصر بأسلحة ثقيلة»

كما شارك في المهام الخاصة وكثير من عمليات ضبط القيادات والعناصر الإخوانية، وكان ضمن قطاع سلامة عبدالرؤوف للأمن المركزى، وكأن الحارس الشخصي لقائد قطاع الأمن المركزي

كان أحدث ظهور لحنفي، وهو بلحية طويلة، في إصدار لمبايعة تنظيم داعش الإرهابي في مارس الماضي، بعدما اختفى رفقة زملاء له قبل حادث الهجوم على سيارة تقل رجال الشرطة في حلوان، في مايو 2016، وتبنى تنظيم «داعش مصر»، بزعامة الإرهابي الهارب عمرو سعد، الهجوم حينها.

وعاد اسم الضابط المفصول للظهور بعدما أعلن النائب العام تورطه، إلى جانب عدد من الضباط المفصولين الآخرين، في محاولة اغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكانت وزارة الداخلية قد قررت فصل جمال وزملاء له على خلفية ظهور أفكارهم المتشددة، ورفضهم تنفيذ بعض الأوامر.

ووفقا لبيان النائب العام في نوفمبر 2016، فإن أحد الضباط المتهمين في محاولة اغتيال السيسي اعترف خلال التحقيقات بتقديمه معلومات لقيادات تنظيم الإخوان الإرهابي بموعد فض اعتصام رابعة نظرا لمشاركته في العملية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار