• logo ads 2

قرار هام من التموين بشأن معايير عدم استحقاق الدعم

alx adv
استمع للمقال

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قرار بشأن معايير عدم استحقاق الدعم، بعدما كان يتم تقديمها خلال الآونة الأخيرة من خلال مديريات التموين فقط.

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث أتاحت الوزارة أيضا خدمة تقديم التظلم من خلال موقع دعم مصر، وموقع بوابة مصر الرقمية، من خلال خدمة «صرف تموين لمستحق الخبز فقط»، ما يسهل على أى مواطن لم يستطع تقديم تظلمه خلال الفترة الماضية، اختيار الوسيلة المناسبة له لتقديم الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة.

المستندات المطلوبة تتمثل فى صورة بطاقة التموين وأخرى لبطاقة الرقم القومى لرب الأسرة، إضافة إلى مستند ينفى عن المواطن سبب استبعاده من صرف السلع، فمن تم استبعاده من صرف السلع التموينية بسبب استهلاك كهرباء مرتفع، عليه إحضار مستند من شركة الكهرباء بمتوسط استهلاكه الشهرى.

وأوضحت الوزارة أنه إذا كان الاستبعاد بسبب امتلاك سيارة حديثة، فعلى المواطن إحضار مستند من إدارة المرور، يثبت عدم امتلاكه لسيارة حديثة، موضحا أن المستند الذى ينفى سبب استبعاد المواطن من صرف السلع التموينية يسرى على جميع معايير عدم استحقاق الدعم مثل فاتورة محمول مرتفعة، أو حيازة زراعية.

وفي حال تقديم التظلم من خلال مكاتب التموين، سيعمل موظف المكتب على مراجعة الأوراق والتأكد من اكتمال المستندات، ثم يتم إرسال تلك المستندات المرفقة بطلب التظلم، إلى مديرية التموين التى يتبعها مكتب التموين، ليتم إرسالها إلى الوزارة لمراجعة المستندات والتأكد من صحتها، وعلى أساس ذلك يتم قبول الطلب أو رفضه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار