• logo ads 2

تعاون مشترك بين «مواد البناء» ومركز تحديث الصناعة للتحول الرقمي

alx adv
استمع للمقال

نظمت غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، ندوة تعريفية تحت عنوان « التوجه العالمي وآليات التحول نحو الحلول الرقمية والتسويق الإلكتروني بالأسواق الداخلية والخارجية للتعايش مع أزمة فيروس كوفيد 19»،
والتي تأتي في إطار خطة مركز تحديث للصناعة لعام 2020-2021، وذلك بمشاركة عدد 10 شركات أعضاء الغرفة .

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت دعاء سليمة، رئيس قطاع مواد البناء بمركز تحديث الصناعة، إن خطة المركز للعام الجديد تستهدف تقديم العديد من الأنشطة والبرامج الخاصة بالتحول الرقمي للشركات والمصانع خاصة لخطوط الإنتاج والتجارة الالكترونية
بجانب برنامج خاص للتصدير واستهداف الأسواق الداخلية والخارجية باستخدام التكنولوجيا والحلول الرقمية والتطبيقات التكنولوجية المختلفة.

خطوط الإنتاج

وذكرت أن انعقاد هذه الندوة بالتعاون مع الغرفة تأتي كأولي الندوات التعريفية لشركات الأعضاء في كيفية التحول الرقمي لخطوط الإنتاج والتشغيل والتوسع في استخدام التكنولوجيا وتعميقها في كافة مراحل الصناعة.

وأضافت سليمة ان مركز تحديث الصناعة قام بتطوير برنامج للتحول الرقمي للشركات ضمن مجموعة من الخدمات والبرامج التي يقدمها لمواكبة التطورات العالمية
في الصناعة والتسويق وزيادة قدرة الشركات للتعامل مع التكنولوجيا للاستعداد الجيد لمواجهة أزمة فيروس كورونا عبر التحول الرقمي.

من ناحيته، قال المهندس محمد طحطاوي خبير تكنولوجيا المعلومات بالمركز، أن استخدام التكنولوجيا والرقمنة تعني استخدام الشركات أو الأفراد لكافة البنية التحتية التكنولوجية للوصول بخدمة أفضل وبطريقة أسهل.

التحول الرقمي

وأضاف، أن التحول الرقمي يحتاج إلي دراسة متعمقة وتحليل البيانات الخاصة بالأسواق والمنتجات ما يجعل التكنولوجيا عنصر هام وحيوي لنمو البيزنس والوصول إلى العملاء والأسواق بتكلفة اقل وكفاءة عالية وفي وقت قصير.

تقديم الدعم الفني الكامل للشركات لتعميق التكنولوجيا في إدارة الأعمال

أكد “طحطاوي” أن المركز يقدم الدعم الفني الكامل للشركات لتعميق التكنولوجيا في إدارة الأعمال وعمليات الإنتاج والتسويق وفي مقدمتها برنامج التحول الرقمي مثل التطبيقات الذكية ونظم إدارة المعلومات
بجانب انشاء المواقع الخاص بالشركات وتجهيز خطوط الانتاج وقابليتها للتحول الرقمي وتتبع عمليات الإنتاج وسلاسل التوريد والامداد بالإضافة إلي عمل البيزنس بلان للعميل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار