• logo ads 2

أستاذ تمويل يستعرض مكاسب التبادل التجاري بين مصر وتونس

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور مصطفى بدر أستاذ التمويل والاستثمار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه أعطي اهتمام كبير لزيادة التبادل التجاري بين الدول العربية والإفريقية، حيث كان من ضمن اهتمامات الدولة المصرية بأن يكون في أسواق عربية أفريقية مشتركة، منها دولة تونس ، لافتًا إلي أن مصر تسعي ليكون هناك العديد من التبادل التجاري داخل القارة الأفريقية لزيادة الاستثمارات بالأخص الدول العربية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف بدر في تصريح خاص لـ« عالم المال» ، أن مصر تسعى لزيادة الاستثمار والتبادل التجاري بين مصر وتونس، مضيفًا أنه عند زيارة الرئيس التونسي لمصر ولقاؤه برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، كانت من ضمن أولويته فى الاجندة بأن يكون هناك زيادة فى الاستثمار وحجم التبادل نظرًا لخبرة مصر فى برنامج الاصلاح الاقتصادي بالكامل وتحسين مواردها واعتمادها على الصناعة بتمكن الدول العربية في زيادة حجم التداول.

برنامج الاصلاح الاقتصادي

واوضح أستاذ التمويل والاستثمار، أن هناك ربط متاح فى عدد من الخطوط للتواصل بين مصر وبعض الدول العربية منهم الخط الملاحي الذى يتم التفكير فيه الآن بين مصر وليبيا وتونس حتى يتم الوصول الى المغرب ، مضيفًا أن هذا محور الحديث بين رئيس الوزراء المصري مع السفير التونسي ، حيث يوجد لجنة عليا تشكلت بين الدولتين للاستفادة من  الخبرة فى والتعاون بين البلدين ، حيث كان لمصر سباقا فى برنامج الاصلاح الاقتصادي وتتبع تونس نظرًا لأن تونس لديها العديد من المتطلبات لإعادة الاقتصاد.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الاربعاء الماضي ، السفير محمد بن يوسف، سفير الجمهورية التونسية لدى مصر.

واستهل الدكتور مصطفى مدبولي اللقاء بالإعراب عن سعادة مصر باستقبال الرئيس التونسي قيس سعيّد خلال زيارته المهمة لبلده الثاني مصـر منذ أسابيع، مشيدًا بالمواقف العروبية والقومية للرئيس التونسي، وتصريحاته الداعمة لموقف مصر في ملف سد النهضة، والتي تأتى امتداداً للعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط مصر وتونس.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر وتونس في أقرب فرصة ممكنة، من أجل تفعيل التعاون في كل المجالات التي تخدم البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار