• logo ads 2

قفزة فى أسعار البيض.. والكرتونة تُسجل 35 جنيهًا

alx adv
استمع للمقال

قفزت أسعار البيض اليوم الأربعاء 2/6/2021 فى الأسواق المصرية لتصل إلى 35 جنيه داخل المزرعة، بينما انخفضت أسعار الدواجن 3 جنيهات،  وفقًا لما صرح به رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن انخفضت 3 جنيهات منذ شهر مايو حتى الأن ، حيث سجلت أسعار الدواجن 25 جنيه داخل المزرعة، لتصل للمستهلك بسعر يتراوح من 29 إلى 30 جنيه .

 

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة فى تصريح خاص لـ«عالم المال»، إن أسعار الدواجن البلدي تسجل 37 إلى 38 جنيه ، وسجل سعر الكتكوت من 6 إلى 8 جنيه ، مشيرًا إلى ارتفاع أسعار البيض لتصل لـ 35 جنيه للكرتونه ليصل للمستهلك من 39 إلي 40 جنيهًا مقابل 25 فى السابق .

 

ارتفاع أسعار الأعلاف

 

وأوضح عبد العزيز أن أكبر مشكلة تواجه مربي الدواجن هي ارتفاع أسعار الأعلاف ، نظرًا لأن أسعار الدواجن مرهونة بأسعار الأعلاف ، حيث وصل سعر العلف إلى 8600 بنسبة تتراوح من 15 إلي 30% ، مشيرًا أنه يتم استيراد مستلزمات الإنتاج بنسبة 75% من الذرة والفول الصويا ، مما أدى إلى ارتفاع التكلفة على المربي .

 

وبحسب بيانات صادرة عن وزارة الزراعة، أن مصر تنتج 1.4 مليار طائر سنوياً، فيما يبلغ حجم إنتاج بيض المائدة إلى 13 مليار بيضة سنوياً، ويصل متوسط نصيب الفرد إلى 20 كيلو في العام من الدواجن.

 

كان تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  تقريرًا من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة ، بالموافقة على تصدير 20 ألف كتكوت إلى دولة غانا بالإضافة إلى 6 ملايين بيضة مائدة إلى ليبيا مع مراعاة كافة الاجراءات المحجرية اللازمة، من خلال فتح أفاق وفرص تصديرية جديدة للكتاكيت البياضة وبيض المائدة, الامر يؤكد على تقدم الصناعة فى مجال الإنتاج الداجنى والثقة فى القدرات والخبرات المصرية, وتوفير المناخ الصحى والبيئى المناسب لإنتاج داجنى متميز وأمن، وخاصة بوجود بعض طلبات التصدير الأخرى ..

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار