• logo ads 2

صبري الجندي يستعرض أهمية تطوير المجازر الآلية

alx adv
استمع للمقال

علق الدكتور صبرى الجندى مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، على تطوير منظومة المجازر التى بدأت فيها المحليات والتي تشمل 600 مجزر آلي علي مستوي الجمهورية، قائلا أن المشروع له أهمية كبرى ترجع الى سببين الأول ضمان سلامة اللحوم المذبوحة داخل المجازر الآلية المتطورة ومن ثم الحفاظ على صحة المواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

مضيفًا فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن تطوير منظومة المجازر يلعب دورا هاما فى تراجع أسعار اللحوم، لأن اللحوم التى يتم ذبحها فى المجازر الغير مطورة، الفاقد فيها أكثر ولا يتم استخدامه بشكل كامل، لكن المجازر المطورة ينخفض داخلها الفاقد.

 

وأشار إلى أن هناك عدة مزايا للذبح بالمجازر من بينها حماية المواطنين من التلوث البيئى والبصرى والصحى، كما أن هناك ميزة أخري وهي سرعة اتمام عملية الذبح داخل المجرز مقارنة بما يتم خارج المجزر الآلي.

 

كما طالب مستشار الوزير الأسبق بخفض رسوم الذبح داخل المجازر الآلية، حتي يقبل عليها المواطين، مشددا على التطبيق الصارم من قبل المحليات بمنع ظاهرة الذبح بالشوارع.

 

و الجدير بالذكر وزارتي التنمية المحلية والزراعة،  ناقشت تنفيذ خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع المجازر بالمحافظات وتحديثها على أحد النظم التكنولوجية حيث من المخطط تطوير 600 مجزر خلال برنامج زمنى متكامل تشمل المرحلة الأولى منه تطوير حوالى 150 مجزر بتمويل من الوزارة وذلك على 3 مراحل حيث تتضمن المرحلة الأولي 47 مجزراً والثانية 51 مجزراً والثالثة 52 مجزراً .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار