• logo ads 2

104 ملايين دولار صادرات الأثاث خلال 5 أشهر

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت صادرات مصر من الأثاث خلال الفترة ” يناير- مايو” من العام الحالي بنحو 29% لتبلغ 104 ملايين دولار مقابل 81 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي .

اعلان البريد 19نوفمبر

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن المجلس التصديري للأثاث أن صادرات القطاع خلال شهر مايو الماضي سجلت تراجعًا بنحو 22% لتبلغ ما قيمته 10.47 مليون دولار مقابل 13.45 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي.

أهم الدول المستوردة للأثاث المصري خلال 5 شهور أولى من 2021

المركز الأول المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الأولى من حيث الدول المستوردة للأثاث لتسجل نحو 25 مليون دولار مقابل 21 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي

المركز الثاني “الإمارات العربية المتحدة”

تلاها “الإمارات العربية المتحدة”والتى ارتفعت وارداتها لتبلغ 14 مليون دولار مقابل 13 مليون دولار.

المركز الثالث “العراق”

احتلت “العراق”المرتبة الثالثة من حيث الدول المستوردة حيث استوردت ما قيمته 13 مليون دولار خلال 5 شهور مقابل 9 ملايين دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي صادرات الأثاث المصري إلى”سلطنة عمان” بلغ خلال 5 شهور نحو 8 ملايين دولار، وهو نفس مستواه خلال نفس الفترة من 2020،فيما ارتفعت واردات”السودان” من الأثاث المصري لتسجل 8 ملايين دولار مقابل 5 ملايين دولار،واحتلت”الولايات المتحدة الأمريكية” المرتبة السابعة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصري بما قيمته 4 ملايين دولار،تلاها “ليبيا” بنحو 3 ملايين دولار، وبلغت صادرات الأثاث المصري إلى باقي دول العالم خلال 5 شهور ما قيمته 25 مليون دولار مقابل 16 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار