• logo ads 2

رمسيس: متغيرات السوق أثرت على أداء البورصة

alx adv
استمع للمقال

قالت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إن المتاجرة السريعة هى أفضل ضمان للأسواق والتي تمتاز بتذبذب المؤشرات فيها، وهي السبب الأساسي في تذبذب، وعدم استقرار المؤشرات وخاصة المؤشر egx30، لافتة إلى أنه عندما تتصرف المؤسسات بطبيعتها تكون مراكز شرائية طويلة الأجل، ومراكز استثمارية تستفاد فيها من تدني الأسعار، وأعمال الشركات التي أغلبها حققت ارتفاعات ملحوظة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشارت “رمسيس”، في تصريحات خاصة لبوابة “عالم المال” الإخبارية، إلى ندرة شراء العملاء الأفراد في الأسهم القيادية ذات الأسعار المرتفعة الآن، ويفضلون أسهم المضاربات والتي يتواجد أغلبها في المؤشر egx70، ومع ذلك توجد قلة قليلة من المستثمرين بعد الصبر والانتظار في العديد من الأسهم عمل مكاسب مرتفعة، لم يستطيع آخرون تحقيقها من المتاجرات السريعة.

ولفتت إلى أن من قام بشراء سهم فوري في بداية العام على 12جنيه،استطاع أن يرتفع إلى قرابة 50 جنيه، ولكن ظروف السوق المتغيرة هى التي أثرت على أداء السوق.

وتتوقع “رمسيس” بعد تغير واستقرار العديد من العوامل سيكون السوق مفيد أكثر، وضخ سيولة مؤسسية، وإستخدام محفزات اقتصادية تساعد على ارتفاع قيم التداول، وتشجيع أطراف السوق على التعامل دون خوف وهذا من شأنه أن يدعم ارتفاعات السوق، ويعود إلى إتجاه صاعد دون تهدئة وعدم وجود مخاوف من ضغوط بيعية مؤسسية قوية، تؤدي إلى إنخفاض الأسعار و المؤشرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار