• logo ads 2

وزيرة التضامن توجه رسالة شكر إلى الرئيس السيسي

رسم رؤية متكاملة لنهضة الوطن وبناء الإنسان

alx adv
استمع للمقال

 

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي رسم رؤية متكاملة لنهضة الوطن وبناء الإنسان، وأطلق شعلة العمل والمثابرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وفي هذا السياق، وجهت القباج التحية للرئيس السيسي، مؤكدة أنه كان شجاعاً في المكاشفة والمصارحة، معلنة عن بداية مسار تنموي لمصرنا الحبيبة، وحشد كافة الجهود والموارد، وأبى إلا أن يكون هذا المسار حقيقياً عميقاً شاملاً ومستمراً.

 

 

وأشارت «القباج» في تصريحات صحفية لها اليوم إلى أن  بناء الإنسان ليس مجرد شعار سياسي تعبر عن الانحياز للمواطن..وإنما البناء رؤيةٌ متكاملة، حيث تتكامل السياسيات والبرامج والجهود المبذولة؛ لتفضي في نهاية المطاف إلى إنتاج مواطن صالح يتفاعل ويساهم في معالجة قضاياه، قادرٌ على استخدام وإنتاج التكنولوجيا المعاصرة.

 

 

وتابعت:«إنسانٌ حضاريٌ مثقفٌ يؤمن بالتنوع والعمل المشترك، يشعر بالانتماء والفخر، ويجني آثار التنمية ويستفيد من عوائدها الاستفادة العادلة».

 

 

وأوضحت  القباج، أن رؤية العمل بوزارة التضامن الاجتماعي تخلت فيها الوزارة عن سياساتها القديمة وتبنت مفاهيم جديدةً للرعاية وللحماية الاجتماعية وللعمل الأهلي وللتنمية الاقتصادية تستهدف الارتقاء بخصائص الإنسان وقدراته والاستثمار فيها، وتحوله من مستهلك للخدمات إلى منتج لها بصرف النظر عن نوعه الاجتماعي أو مرحلته العمرية أو طبقته الاجتماعية أو موقعه الجغرافي.

 

 

وأشارت إلي أن تدخلات التضامن الاجتماعي تستهدف الاستثمار في البشر وتعزيز العدالة الاجتماعية، وفقاً لنهج دورة الحياة منذ الطفولة المبكرة وحتى سن المعاش، ويشمل ذلك مرحلة ما قبل الميلاد، مروراً بالطفولة المبكرة، ووصولاً للسن المدرسي ورعاية وتنمية الشباب بكافة أنواعهم، ثم إعداد المقبلين على الزواج والاستمرار في تنمية الأسرة المصرية وبصفة خاصة التمكين الاقتصادي وبما يتضمن التأمين الصحي والتأمين الاجتماعي وبعد سن المعاش.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار