• logo ads 2

خبير: طرح العاصمة يغير هيكل الاقتصاد ويترتب عليه البحث عن فرص عمل في مصر

محمود ياسين: طرح العاصمة يغير هيكل الاقتصاد ويترتب عليه البحث عن فرص للإستثمار داخل مصر

alx adv
استمع للمقال

قال محمود ياسين، الخبير الاقتصادي، وفقا لتصريحات الرئيس السيسي اليوم عند طرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة في البورصة المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشار “ياسين” في تصريح خاص لبوابة “عالم المال” إلى أن شركة العاصمة الإدارية هى أنجح شركة مصرية تم تأسيسها خلال السنوات الأخيرة؛ لأن الشركة تمتلك بنك أراضى ضخم سيقام عليه العاصمة الإدارية على مدار 25 سنة، من طريق الدائري الوسطى إلى أخر حدود محافظة القاهرة مع محافظة السويس، وأقل قيمة الآن لبنك الأراضى ذلك هو تريليون جنيه، يعنى ألف مليار جنيه، وضمان زيادة دائمة لقيمة تلك الأصول، مما يؤدى إلى جدارة إئتمانية مرعبة تمكن توفير أى كمية من السيولة المطلوبة للتطوير العقاري فى أي وقت.

 

 

وأوضح أن الشركة ملكية عامة، قائمة على حسن إستغلال أصول عامة ” الأرض” وبالتالي طرح جزء من أسهمها بالبورصة يعنى عدالة أكبر فى توزيع العوائد، حيث يمكن أصحاب المدخرات البسيطة من تحقيق مكاسب تشغيلية ورأس مالية عبر مساهمتهم البسيطة فى الشركة.

 

 

وأشار إلى أن طرح الشركة لن يكون قبل عامان من الآن فى إطار تصور شامل لإعادة هيكلة سوق رأس المال المصرى “البورصة” ، لافتا إلى أن قبل ذلك ستكون المرحلة الثانية من برنامج الإصلاح الإقتصادى وإصلاحاته الهيكلية قد أنجزت، ويتم بعض الأطروحات القوية الأخرى مثل بنك القاهرة وغيره.

 

 

وتابع: مفهوم وواضح للجميع أن حجم الإستثمارات القادمة من الخارج ودخولها إلى هذا السهم، يساهم في تغير هيكل الإقتصاد المصرى ويترتب عليه تدفقات إستثمارية متتالية بحثا عن فرص جديدة للإستثمار فى مصر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار