• logo ads 2

الاشتراطات العامة لحجز وحدة سكنية فى مشروع سكن مصر بمبادرة التمويل العقاري

alx adv
استمع للمقال

 

تم طرح وحدات سكنية للمواطنين من متوسطي الدخل في إطار مبادرة السيد رئيس الجمهورية لتنفيذ مشروع سكن لكل المصريين وفى ضوء حزمة الإجراءات الاقتصادية الجديدة التي تتخذها الدولة ومنها مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل بعائد سنوي 3% (متناقصة) لمدة تصل إلى 30 عاما والصادر بتاريخ 13يوليو 2021.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

“عالم المال ” ترصد الاشتراطات العامة لحجز وحدة سكنية مشروع سكن لكل المصريين 2 ضمن مبادر التمويل العقاري 2021 وهى كالتالى :

1- أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مصري الجنسية.

2- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

3- ألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات على 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة.

4- أن يكون المتقدم من متوسطي الدخل ولا يزيد صافي دخله من كافة مصادر دخله.

(عن 168 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 14 ألف جنيه شهريا).

(وعن 120 ألف جنيه سنويا للفرد بما يعادل 10 آلاف جنيه شهريا).

5- الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 2500 جنيه.

6- شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية بمبلغ 150ج (لا ترد ولا تسترد) وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى كافة المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية مع سداد مقدم جدية الحجز.

فتح باب الحجز لكافة المواطنين متضمنين ذوي الإعاقة من الاحد 15 أغسطس 2021 وحتى الخميس 9 سبتمبر 2021

 

وأعلن البنك المركزي فى عام 2019 عن طرح مبادرة للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل مخصصًا لها شريحة تمويلية بقيمة 50 مليار جنيه بفائدة 10% متناقصة قبل ما يتم خفضها إلى 8% متناقصة خلال الربع الثاني من 2020.

وتتيح البنوك أمام بعض العملاء من شريحة متوسطي الدخل غير قادرين على الاستفادة من مبادرة 3% بسبب تجاوز حد الدخل الشهري، أو قيمة الوحدة السكنية عن المنصوص عليها في المبادرة الجديدة الحصول على قرض لوحدة سكنية مدعمة الفائدة في مبادرة 8% متناقصة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار