• logo ads 2

قرار جديد للتموين بشأن صرف الخبز والسلع بالقاهرة الكبرى

alx adv
استمع للمقال

 

تبدأ وزارة التموين أنها اعتبارا من أول أكتوبر صرف الخبز والسلع التموينية المدعمة فى محافظات القاهرة الكبرى “القاهرة والجيزة والقليوبية” وفقا للقواعد الجديدة، وهى السماح للبطاقة التموينية بالصرف من المحافظة الصادر منها البطاقة أو التى يوجد فيها محل إقامة صاحبها من خلال الرقم القومىِ، وذلك مثلما يحدث مع كافة محافظات الجمهورية.

وخاطبت وزارة التموين شركات البطاقات الذكية لبدء تنفيذ القرار من أول شهر أكتوبر المقبل، كما سيتم إرسال رسائل نصية لأصحاب البطاقات فى هذه المحافظات لإبلاغهم بذلك عن طريق بونات صرف الخبز والسلع.

وتلقت المخابز إخطار وزارة التموين، بشأن تحديد محافظة صرف الخبز بنفس المحافظة الصادر منها البطاقة القومية، بداية من شهر أكتوبر المقبل، وللمواطن الحق في اختيار المحافظة التي يرغب في صرف الخبز المدعم منها، وغير مسموح بالصرف من أكثر من محافظة.

وأوضحت التغطية كيفية تطبيق القرار بالأتى : “على سبيل المثال لو صدرت البطاقة من محافظة القاهرة، لابد أن يكون صرف الخبز المدعم من داخل نطاق المحافظة فقط، وحال رغب المواطن في الصرف من محافظة أخرى بعد تغيير محل إقامته، يتقدم بطلب لنقل محافظة الصرف إلى المحافظة التي انتقل إليها”.

وأصدرت وزارة التموين بفصل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، عن بعضهم البعض خلال صرف مستحقات الخبز المدعم، على أن يتم صرف الخبز من المحافظة الصادرة منها البطاقة فقط، على أن يتم إخطار شركة تطبيقات الكروت الذكية “سمارت” باعتبار كل محافظة من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية نطاق جغرافي مستقل، على أن تصرف بطاقات المحافظة من ماكينات نفس المحافظة فقط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار