• logo ads 2

كل ما تريد معرفته عن تأمين الشراء عبر الانترنت ببطاقات البنك الأهلى

تأمين الشراء عبر الانترنت

alx adv
استمع للمقال

في ظل عمليات النصب والاحتيال في الفترة الأخيرة وسرقة بيانات العملاء، يحرص البنك الأهلي المصري، على تقديم وسائل الأمان والحماية الكاملة لعملائه في كل معاملاته الالكترونية؛ لذلك يقدم خدمة تأمين الشراء عن طريق الانترنت ببطاقات البنك الائتمانية (فيزا – ماستر كارد) حيث يمكن التسوق الأمن والسريع والشخصي مع توفير حماية أكبر وأمان أكثر عن طريق كلمة المرور لمرة واحدة One Time Password (OTP)، وهي رمز مكون من 6 أرقام يقوم البنك الأهلي المصري بإرساله إلى العميل عبر رسالة نصية قصيرة إلى الهاتف المحمول المسجل لدى البنك عند إجراء معاملة شراء من مواقع الإنترنت، حيث يتم طلب الـ OTP كشرط إلزامي لإتمام تلك المعاملة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويُرجى التأكد من رقم هاتفك المحمول المسجل لدى البنك للاستفادة من خدمة الكود الأمن للتسوق عبر الانترنت، وتأتي أهم الأسئلة الشائعة للخدمة كالتالي:

 

 

  1. ما المقصود بكلمة المرور لمرة واحدة (One Time Password – OTP)؟

 

كلمة المرور لمرة واحدة (One Time Password (oTP هي رمز مكون من 7 أرقام يقوم البنك الأهلي المصري بإرساله إليك عبر رسالة نصية قصيرة إلى هاتفك المحمول عند طلب إجراء معاملة في كثير من مواقع الانترنت، حيث يطلب منك كشرط إلزامي لإتمام تلك المعاملة، وذلك لاستخدامها في معاملة واحدة فقط ولا يمكن استخدامها لأكثر من مرة، بل يتم تكوين كلمة مرور جديدة لكل معاملة تتم عبر الموقع.

 

 

  1. لماذا تم تطبيق خدمة كلمة المرور (OTP)؟

 

تعد كلمة المرور (OTP) إجراء أمنيا يضيف المزيد من الأمان على معاملاتك عبر الانترنت، حيث يقوم البنك الأهلي المصري بإرسال كلمة المرور (OTP) إلى رقم هاتفك المحمول لاستخدامها مرة واحدة فقط للمعاملة وسيتم إرسال كلمة مرور(OTP) جديدة في كل معاملة جديدة.

 

 

  1. ما هي مدة صلاحية كلمة المرور (OTP)؟

 

تستمر صلاحية كلمة المرور (OTP) لمدة دقائق منذ إرسالها ثم تنتهي صلاحيتها بعد ذلك في حال انتهاء صلاحية كلمة المرور (OTP) عليك إلغاء المعاملة، وإعادة إجراء المعاملة مرة أخرى ليتم إرسال كلمة المرور (oTP) من جديد.

 

 

  1. ماذا يحدث في حال إدخال كلمة المرور (OTP) خطأ أكثر من مرة؟

 

الحد الأقصى للمحاولات الخاطئة لإدخال كلمة المرور (OTP) هي خمس محاولات مما سيؤدي إلى إيقاف مؤقت إرسال كلمة المرور (OTP) وسيتم رفع الإيقاف المؤقت بعد مرور ع ساعة، ويمكن رفع الإيقاف فوريا من خلال مركز الاتصال (19623).

 

  1. ماذا يحدث في حالة الإيقاف المؤقت للخدمة؟

 

في حالة الإيقاف المؤقت 3 مرات خلال الشهر، سيتم إيقاف خدمة الشراء عبر الانترنت من خلال المواقع التي تتطلب إدخال كلمة مرور (OTP) فقط، ويتم إعادة تفعيلها من خلال مركز الاتصال فقط (19623).

 

 

  1. هل يمكن الشراء عبر الانترنت بعد إيقاف الخدمة؟

 

نعم، يمكن الشراء عبر الإنترنت من خلال المواقع فقط التي لا تتطلب ادخال كلمة المرور (OTP).

 

 

  1. هل يمكن حفظ كلمة المرور (OTP) للدخول في المرة القادمة لإجراء معاملة اخرى؟

 

كما يشير المصطلح المستخدم لهذه الخدمة فإن كلمة المرور (OTP) لا يمكن استخدامها لأكثر من معاملة، بل يتم تكوين كلمة مرور (OTP) مختلفة كل مرة عند البدء في اجراء معاملة جديدة.

 

  1. هل هناك وسيلة أخرى لاستقبال كلمة المرور (OTP) غير الهاتف المحمول؟

 

نعم، يتم العمل على إتاحة ارسال كلمة المرور (OTP) على البريد الإلكتروني الخاص بك المسجل لدى البنك الأهلي المصري، لذا برجاء التكرم بتحديث البريد الإلكتروني الخاص بك المسجل لدينا حتى يتم إرسال كلمة المرور (OTP)عليه فور تفعيل إرسال كلمة مرور (OTP) على البريد الإلكتروني.

 

  1. هل يتوجب حذف كلمة المرور (OTP) من صندوق الرسائل النصية القصيرة؟

 

ننصح بحذف الرسالة من صندوق الرسائل النصية القصيرة في هاتفك المحمول بعد استخدام كلمة المرور (OTP) وإتمام المعاملة.

 

  1. ماذا علي أن أفعل في حالة تغيير رقم المحمول الخاص بي المسجل لدى البنك؟

 

يرجى التواصل فورا من خلال فروع البنك الأهلي المصري او مركز الاتصال 19623 وإبلاغ البنك برقم الهاتف المحمول الجديد الخاص بك، وذلك كي تصلك الرسالة النصية القصيرة الموضح بها كلمة المرور (OTP) حتى تتمكن من إتمام معاملتك عبر الانترنت بنجاح.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار